مناقشة تطوير متنزه عين الثوارة بولاية نخل

نخل- حارث البحري

عقد بمكتب والي نخل في محافظة جنوب الباطنة اجتماع لمناقشة مشروع تطوير متنزه عين الثوارة السياحي بالولاية، وذلك برئاسة سعادة الشيخ سالم بن عبدالله بن محمد المدحاني والي نخل، وبحضور بدر بن محمد السعيدي المدير العام المساعد لبلدية جنوب الباطنة وعلي بن حسن المجيني المكلف بتسيير أعمال مدير الشؤون الفنية بالمحافظة وخالد بن عبدالرحيم البلوشي مدير دائرة شؤون بلدية نخل، علاوة على ممثلي شركة نخل الأهلية، والمكتب الاستشاري القائم بتصميم وتنفيذ المشروع.

وشهد الاجتماع استعراض الجانب التنفيذي وخطة تنفيذ المشروع من خلال العرض المرئي الذي قدمته الشركة بصورته النهائية. وأكد سعادة الشيخ والي نخل أهمية تنفيذ المشروع وفقًا للمواصفات والتصاميم المعتمدة؛ لما له من قيمة مضافة على القطاع السياحي بالولاية، مثمنًا في الوقت ذاته الجهود المتكاملة بين الشركة والجهات الحكومية المختصة من أجل تسهيل البدء بتنفيذ المشروع، والذي سيخدم السياح ويوفر لهم الخدمات المناسبة وينشط الحركة التجارية بالقرى المحيطة مع توفير فرص عمل للشباب.

واستعرض الاجتماع تفاصيل الجانب التنفيذي لكل موقع ومراعاة الجوانب البيئية والحضارية والجمالية في مكوناته؛ حيث قدمت الشركة أنموذجًا محسنًا يتواءم وطبيعة المنطقة الطبوغرافية والجيولوجية. وتضمن العرض شرحا للمواقع الترفيهية في منطقة الألعاب والمنطقة التعليمية ومنطقة الحرفيين وأنواع المظلات المستخدمة وأماكنها، وغيرها من المحددات المقرر إقامتها خلال هذه الفترة. وتناول العرض الخطة التنفيذية للمشروع بصورته النهائية والبرنامج الزمني لها.

يشار إلى أن شركة نخل الأهلية للاستثمار قدمت العرض المبدئي سابقا، وتم عرضه على أهالي المنطقة وأعضاء مجلسي الشورى والبلدي، وتمت الإجابة على استفساراتهم والاستماع إلى ملاحظاتهم؛ وذلك تحقيقًا لمبدأ الشراكة المجتمعية.

تعليق عبر الفيس بوك