فورست يفوز على وست هام في الدوري الإنجليزي.. وأياكس يسحق جرونينجن بهولندا

 

نوتنجهام- رويترز

فاز نادي نوتنجهام فورست بهدف نظيف على وست هام يونايتد، سجله المهاجم تايو أونيي في الشوط الأول، ليحقق انتصاره الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الأحد.

وفي ظهوره الأول في ملعبه، سجل أونيي أول هدف لفورست في الدوري الممتاز منذ 23 عاما بعدما تابع تسديدة متواضعة من جيسي لينجارد بعد تمريرة عرضية من هاري توفولو، وعقب دقائق من إلغاء هدف وست هام عقب العودة إلى حكم الفيديو المساعد.

ووضع سعيد بن رحمة لاعب وست هام الكرة داخل شباك دين هندرسون بعد هجمة مرتدة، لكن الحكم ألغى الهدف بعدما تابع الإعادة في شاشة جانبية لحكم الفيديو المساعد بسبب وجود خطأ من ميخائيل أنطونيو ضد أوريل مانجالا، وأهدر ديكلان رايس لاعب وست هام ركلة جزاء في الشوط الثاني بعدما سدد كرة منخفضة أنقذها الحارس هندرسون ببراعة.

ومن جهة ثانية، أحرز الوافد الجديد ستيفن برجفاين ثلاثة أهداف ليقود أياكس أمستردام لفوز كبير 5-1 على ضيفه جرونينجن وتقاسم صدارة دوري الدرجة الأولى الهولندي لكرة القدم أمس الأحد.

ورفع أياكس رصيده إلى ست نقاط مثل أيندهوفن وإكسلسيور، فيما تلقى جرونينجن أول هزيمة بعد التعادل في الجولة الأولى. وافتتح برجفاين التسجيل لأياكس بعد أربع دقائق فقط، لكن الفريق الضيف أدرك التعادل سريعا بواسطة سيريل نجونج عند مرور عشر دقائق. وأعاد البرازيلي أنطوني التقدم لصاحب الأرض في الدقيقة 28، قبل أن يضيف برجفاين الهدف الثالث في نهاية الشوط الأول. وحسم برجفاين، الذي انضم إلى أياكس قادما من توتنهام هوتسبير في صفقة قياسية للدوري الهولندي بلغت 31.25 مليون يورو، الفوز عندما جعل النتيجة 4-1 بعد 12 دقيقة من الاستراحة. وعزز كينيث تيلور من تقدم حامل اللقب في الدقيقة 66، قبل أن يضيف زميله ستيفن برجهاوس الهدف السادس من ركلة جزاء قبل دقيقتين من النهاية.

وفي مباريات أخرى، فاز تفينتي أنشيده 3-صفر على فورتونا سيتارد، فيما خسر فولندام الوافد الجديد 4-1 أمام ضيفه نيميخن. وكان أيندهوفن انتصر 5-2 في ملعب جو أهيد إيجلز أمس الأول السبت.

تعليق عبر الفيس بوك