انطلاق فعاليات البرنامج الصيفي بشمال الشرقية

 

الرؤية- يعقوب بن محمد الغيثي

انطلقت فعاليات البرنامج الصيفي 2022 لطلبة مدارس تعليمية شمال الشرقية تحت عنوان "صيفي عودة وإبداع"، الذي يستمر حتى 25 أغسطس الجاري، بمشاركة 200 طالب وطالبة موزعين على مركزي مدرسة سمية للتعليم الأساسي للبنات ومدرسة الشارق للتعليم الأساسي للبنين.

ويتضمن البرنامج الصيفي لهذا العام عدة مجالات أبرزها المجالات الوطنية والاجتماعية والتطوعية والعلمية والفنية والثقافية والإعلامية والرياضية، من خلال تنفيذ مجموعة من المحاضرات والحلقات التدريبية والزيارات العلمية والسياحية، إضافة إلى المسابقات الرياضية وأنشطة المسرح المدرسي. 

ويهدف البرنامج إلى صقل السمات الشخصية وغرس القيم الأخلاقية والاجتماعية وتعزيز الهوية الوطنية، وإيجاد فرص أكبر لاكتشاف المواهب لدى الطلبة وصقلها إضافة إلى تدعيم خبراتهم وتنمية مهاراتهم في الأنشطة والمجالات المختلفة والعمل على استثمار أوقات الفراغ بما يعود بالنفع على المشاركين.

وقال محمود بن سعيد الأغبري المدير العام المساعد بتعليمية شمال الشرقية إن البرنامج الصيفي لطلبة المدارس يساهم بشكل كبير في الاستفادة من مهارات الطلبة في جميع النواحي العلمية والعملية، ويساهم في رسم المستقبل المهني للطلبة من خلال الأنشطة والبرامج المنفذة في المراكز ترجمة للأهداف المرسومة لها، مضيفاً أن تعليمية شمال الشرقية قامت بتجهيز مركز للطلبة بولاية المضيبي والآخر للطالبات بولاية إبراء، وسيتم في المركزين تقديم محاضرات نظرية وورش عملية في المجالات العلمية والأدبية والرياضية وغيرها من المجالات المعرفية.

وشهد اليوم الأول تفاعلا كبيرًا من الطلبة المشاركين في مختلف الورش التدريبية المنفذة، بداية من البرنامج التعريفي للمركز وبرنامج للبرمجة وآخر في طرق اكتساب اللغة الإنجليزية والذكاء العاطفي.

تعليق عبر الفيس بوك