تنظيم فعاليات توعوية بولايات جنوب الباطنة

 

العوابي- حارث البحري

تُواصل بلدية جنوب الباطنة مُمثلة بدوائر الشؤون البلدية بالولايات سلسلة من البرامج التوعوية، حيث نفذ قسم التوعية والإعلام بدائرة الشؤون البلدية بالرستاق برنامجا توعويا لعمال المزارع بضرورة عدم رمي مخلفات النخيل والأشجار على جوانب الطرقات ومجاري الأودية والتخلص منها عبر التواصل مع شركة بيئة.

كما نفذت أيضا برنامجا توعويا لمراجعي بعض المراكز الصحية بالولاية يتضمن محاضرة توعوية عن سلامة الغذاء والتسوق السليم والتخزين الصحيح للأغذية لمنع حدوث التسمم الغذائي.

ونفذ قسم التوعية والإعلام بدائرة الشؤون البلدية بالعوابي محاضرة توعوية بعنوان "مخاطر الحيوانات السائبة" لمراجعي مستشفى وادي بني خروص، كما تم تنفيذ برنامج توعوي عن أهمية التخلص السليم من مخلفات المزارع وذلك للحد من رمي المخلفات بمجاري الأودية وعلى جوانب الطرق الداخلية وحرقها مما يسبب التلوث البيئي.

وللتأكد من مدى التزام محلات بيع المواد الغذائية بالاشتراطات الصحية المعمول بها، نفذ قسمي الرقابة على الأغذية والتوعية والإعلام بدائرة الشؤون البلدية ببركاء زيارات توعوية لأصحاب المحلات الغذائية لتوعيتهم بضرورة التقيد بالاشتراطات الصحية.

كما نفذت دائرة الشؤون البلدية بالمصنعة برنامجا توعويا عن أهمية الحفاظ على المرافق العامة. وللتأكد من التزام المحلات المهنية بالاشتراطات الصحية الواجب توافرها في مثل هذه الأنشطة نفذ قسمي الصحة الوقائية والتوعية والإعلام بدائرة الشؤون البلدية بوادي المعاول برنامجا توعويا تفتيشيا للمحلات المهنية.

 

تعليق عبر الفيس بوك