لاعبونا يسجلون رقما عمانيا جديدا

"منتخب القوى" يحقق 3 ميداليات في منافسات "التضامن الإسلامي"

قونية- الرؤية

أنهى منتخبنا الوطني لألعاب القوى مشاركته في منافسات النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي التي تقام بمدينة قونية التركية خلال الفترة من 9 إلى 18 أغسطس الجاري، بتحقيق ثلاث ميداليات ملونة "ذهبية وبرونزيتين".

وفي اليوم الأخير من المنافسات تمكن نجم منتخبنا فاتك بيت جعبوب من إحراز الميدالية الذهبية في منافسات الوثب العالي، فيما حقق بركات الحارثي وعمار السيفي ومحمد السعدي وعلي البلوشي الميدالية البرونزية في منافسات 4 100 x متر تتابع، مسجلين رقما عمانيا جديدا بزمن وقدره 39.21 ثانية.

وكان العداء بركات الحارثي قد تمكن من تحقيق أول ميدالية لسلطنة عمان ضمن منافسات النسخة الخامسة من الدورة وذلك بعدما استطاع الحصول على الميدالية البرونزية ضمن سباق 100 متر عدوا، واحتل المركز الثالث في السباق مسجلا زمنا قدره 9.99 ثانية.

وقدم لاعبو منتخبنا الوطني لألعاب القوى نتائج وأرقام متفاوتة خلال مشاركتهم ضمن منافسات اليوم الأخير من المسابقة، ففي أول مشاركة له في مسابقات العموم بوزن 7 كلغ حقق اللاعب الواعد مبين الكندي مسافة 57.26 متر في نهائي إطاحة المطرقة، كما سجل العداء الواعد حسين الفارسي زمنا قدره 4:03.37 دقيقة في سباق 1500 متر ليخرج من تصفيات الدور نصف النهائي، ولم تتمكن العداءة مزون العلوية من تحقيق ميدالية ملونة في نهائي 100متر حواجز حيث أنهت السباق عند زمن 14.18 ثانية.

وأشادت خولة بنت راشد الرواحية عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لألعاب القوى ومديرة المنتخب المشارك في الدورة، بالمستويات المشرفة التي قدمها لاعبو المنتخب الوطني، مضيفة: "نحن سعداء بما قدمه لاعبي منتخبنا البالغ عددهم 11 لاعبا تنافسو مع 478 رياضي من 49 دولة، ولقد حققنا ثلاث ميداليات أحدها ذهبية عن طريق نجم منتخبنا الوطني فاتك بيت جعبوب في مسابقة الوثب العالي، وهي ميدالية تعتبر كبيرة جدا بالنسبة لنا في مسابقة تعتبر حديثة العهد في سلطنة عمان، إضافة إلى المستويات الأخرى التي قدمها بقية الرياضيين الذين نعول عليهم الكثير بعد رؤية مستوياتهم الكبيرة التي ظهروا عليها خلال هذه الدورة ووصولهم لأدوار متقدمة أمثال العداءة مزون العلوية وبقية اللاعبين الذين نافسوا لاعبين عالميين من مختلف الدول المشاركة.

وأوضحت: "هذه المشاركة الإيجابية لألعاب القوى لم تكن إلا بتضافر الجهود بداية من الدعم الدائم من قبل وزارة الثقافة والرياضة والشباب واللجنة الأولمبية العمانية والأجهزة الفنية والإدارية التي تعمل ليلا ونهارا لتطبيق خطط وبرامج الاتحاد العماني لألعاب القوى من خلال المعسكرات الداخلية والخارجية المتواصلة للاعبين للوصول لأفضل جاهزية قبل كل محفل رياضي".

وعبرت الرواحية عن سعادتها بعزف النشيد الوطني في سماء مدينة قونية التركية وبتحقيق الميدالية الذهبية وبقية الميداليات، مؤكدة مواصلة العمل وفق الخطط والبرامج التي رسمها الاتحاد لتكثيف الجهود لدعم اللاعبين وتوفير كافة المتطلبات لتعزيز قدراتهم وإمكانياتهم للمنافسات القادمة.

وتكون وفد المنتخب الوطني من مديرة المنتخب خولة بنت راشد الرواحية، وإداري المنتخب محمد بن طالب البلوشي، والمدرب الوطني محمد بن عبدالله الهوتي، والمدرب الوطني سعيد بن حمد الحارثي، والمدرب عماد محمد شوقي سراج وأخصائي العلاج الطبيعي كراسمير بتروف واللاعبين بركات بن مبارك الحارثي وعلي بن أنور البلوشي ومحمد بن حمدان السليماني ومحمد بن عبيد السعدي وعمار بن ياسر السيفي وحسين بن محسن الفارسي وسالم بن صالح اليعربي وسالم بن عبدالله الرواحي وفاتك بن عبدالغفور بيت جعبوب ومبين بن راشد الكندي، واللاعبة مزون بن خلفان العلوية.

عهد جديد للوثب العالي

واعتبر عماد السراج مدرب المنتخب الوطني لمسابقات الوثب أن فوز فاتك بيت جعبوب بالذهبية والأداء المتميز الذي يظهر به اللاعبون، سيكون بمثابة عهد جديد للوثب العالي، لافتا إلى أنه يتم العمل منذ 3 سنوات ضمن منظومة الاتحاد العماني لألعاب القوى وبتظافر الجهود لإنشاء قاعدة لمسابقات ولاعبي الوثب في اختصاصات الطويل والعالي والثلاثي، عملا بموجب اكتشاف المواهب وتطوير اللاعبين للمشاركة في البطولات الرسمية الداخلية والخارجية.

وأشاد سيف بن سباع الرشيدي رئيس البعثة العمانية المشاركة بالمستويات الجيدة التي ظهر عليها اللاعبون وكسر أرقام شخصية لهم خلال هذه الدورة رغم المنافسة القوية التي تضمها الدورة بوجود أبطال عالميين.

منافسات الرماية

وحقق فريق الرماية "(التراب" المركزالتاسع في منافسات المختلط "رجال وفتيات" وذلك عبر تحقيق إصابة 128 طبق من أصل 150، حيث مثل الفريق الرامي حسين الشهومي والرامية ريم الحوسنية.

وأنهى فريق رماية أطباق الأبراج "سكيت" أمس السبت التدريب الرسمي وذلك من خلال المنافسة في مسابقة السكيت "رجال" والتى يمثل الفريق فيها الرامي ياسر الناصري والرامي نغموش الهطالي والرامي محمد الغاربي، ومنافسة السكيت "فتيات" والتي تمثل الفريق فيها الرامية فاطمة السليمية، وستبدأ مسابقة السكيت في الدورة يومي الأحد والأثنين في فئة الفردي فيما تلعب مسابقة المختلط يوم الثلاثاء القادم.

وحول استعداد فريق رماية أطباق الأبراج "سكيت"، أكد المدرب سعود العبدلي جاهزية لاعبية للمشاركة والمنافسة على تحقيق نتائج جيدة في المسابقة، موضحا: "تأتي هذه المشاركة في هذه الدورة لفريق السكيت بعد التحضير الجيد والاستعداد لهذه المسابقات في ميدان الرماية سراجولو في قونية، حيث تدرب الفريق لمدة 4 أيام كمعسكر تدريبي، وتعتبر المنافسة في هذه الدورة عالية المستوى وذلك لمشاركة الدول الخليجية والعربية التي تمتلك أبطالا أولمبيين وعالمين في الرماية، ولكن نأمل بأن يكون رماتنا على أتم الاستعداد والتركيزلتحقيق نتائج متقدمة خصوصا أننا نمتلك من المقومات الفنية ما يجعلنا قادرين على ذلك".

مشاركة للمرة الثانية

وتشارك سلطنة عمان للمرة الثانية في دورات التضامن الإسلامي، ففي هذه النسخة الخامسة من الدورة تشارك عمان بوفد يضم 30 لاعبًا ولاعبة، يتنافسون في 5 رياضات منوعة بخمسة منتخبات عُمانية تتمثل في الاتحاد العماني لألعاب القوى، والاتحاد العماني للدراجات الهوائية، والاتحاد العماني للسباحة، والاتحاد العماني للرماية، واللجنة العمانية لرفع الأثقال، بينما تتضمن الدورة 24 مسابقة.

تعليق عبر الفيس بوك