اتفاقية لتمويل مشروع "STEM" بمدارس جنوب الشرقية

مسقط - الرؤية

وقعت وزارة التربية والتعليم، بديوان عام الوزارة، اتفاقية تمويل مشروع تعزيز تعليم العلوم في مدارس محافظة جنوب الشرقية (STEM)، مع الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

وقال سعادة ماجد بن سعيد بن سليمان البحري وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية: تأتي الاتفاقية في إطار مشروع (STEM OMAN)؛ إذ يجمع هذا النظام التعليمي بين مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات؛ لتحقيق الترابط والتكامل بينها؛ وذلك من خلال استخدام مهارات الاستقصاء والبحث العلمي والتفكير الناقد وحل المشكلات من خلال المناشط والمشاريع، الأمر الذي يساعد على بناء كفاءات وكوادر تمتلك مهارات المستقبل.

وأضاف سعادته: سيتم تنفيذ المشروع في عدد 15 مدرسة من مدارس محافظة جنوب الشرقية، خلال ثلاثة أعوام (2023-2025) وسيتم تجهيز المدارس المستهدفة بقاعات بها العديد من الأجهزة والتقنيات الحديثة الداعمة لهذا المشروع.

من جانبه، قال الأحنف بن أحمد الزبيدي مدير عام تنمية وتطوير الأعمال بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال: حرصت الشركة منذ تأسيسها على خدمة المجتمع، ودعم مختلف القطاعات التنموية، ويعد قطاع التعليم من القطاعات الحيوية التي تستهدفها الشركة من خلال برامجها للاستثمار الاجتماعي.

تعليق عبر الفيس بوك