نجاح "خطة طوارئ" الشركة في الرستاق والعوابي

"العمانية لخدمات المياه" تتعامل مع 287 حالة انقطاع بسبب الأنواء

 

 

الرستاق - الرؤية

ضمن التزام الشركة العُمانية لخدمات المياه والصرف الصحي بتوفير المياه الصالحة للشرب للمشتركين، وبعد تأثر ولايتي العوابي والرستاق بجريان الأودية، والتي خلَّفت أضراراً في الممتلكات العامة والخاصة التي من ضمنها بعض الأصول التابعة للشركة والمتمثلة في شبكات توزيع المياه وملحقاتها ومحطات تعبئة الناقلات والخزانات وكذلك شبكة الصرف الصحي. وبلغ عدد المشتركين المتأثرين بانقطاع المياه بسبب الأنواء المناخية في ولاية الرستاق 37 مشتركا، في حين بلغ عدد المشتركين المتأثرين في ولاية العوابي عدد 250 مشتركا.

وقال المهندس عبدالله بن أحمد العرفاتي مدير أول التشغيل بالشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي: شمل التأثير عددا من المواقع بولاية الرستاق شملت كسر في خط النقل الرئيسي من محطة الضخ بمنطقة خفدي إلى خزان منطقة سني. كما تأثرت شبكات المياه بقريتي الفرع والزامة بوادي بني عوف بولاية الرستاق بالإضافة إلى تأثر عدد ثلاثة آبار مياه بولاية الرستاق.

وحول تأثر شبكة الصرف الصحي، أكد العرفاتي أن التأثير قد شمل منطقة الغشب والمنطقة الصناعية بولاية الرستاق، ويتم حاليًا إصلاح الأضرار بالشبكة وقامت الشركة بتقديم خدمة الصرف الصحي عن طريق الصهاريج وهذا من ضمن الحلول المؤقتة والسريعة والتي تم العمل عليها. وفي ولاية العوابي فقد تأثر خط النقل الرئيسي للمياه المغذي لخزان ستال بولاية العوابي بالإضافة إلى تضرر شبكة توزيع المياه بمنطقة ستال. كما تأثرت أنابيب المياه لعدد أربعة آبار مياه بالولاية.

وأضاف العرفاتي أنه تم إعادة الخدمة لجميع المناطق والقرى المتأثرة بنسبة 100% وذلك خلال أربعة أيام منذ بدء تأثر المناطق بالأودية الجارفة؛ حيث تم توزيع المياه عن طريق الخزانات الرئيسية وناقلات المياه في منطقة (سني) بوادي بني غافر بولاية الرستاق، وجار العمل على إصلاح الخط المغذي لخزان الرئيسي وعمل الحماية اللازمة له بعد أن تمَّ إصلاح شبكة التوزيع الرئيسية.

تعليق عبر الفيس بوك