33% الإنجاز الكلي بمستشفى السلطان قابوس الجديد في صلالة

 

 

صلالة - العُمانية

بلغتْ نسبة الإنجاز الكُلّي لمشروع مستشفى السلطان قابوس الجديد بصلالة 33 بالمائة، فيما وصلت الأعمال الإنشائية الهيكلية إلى 75 بالمائة، ويُعد المشروع أحد المشروعات الواعدة للقطاع الصحي في سلطنة عُمان.

وقام صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، بزيارة ميدانية أمس لمشروع مستشفى السلطان قابوس الجديد بصلالة، بحضور معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة بهدف متابعة سير الأعمال الإنشائية للمشروع، الذي من المؤمل أن ينتهي تشييده بنهاية عام 2024م بحسب الخطة.

وأشاد سمو السيد محافظ ظفار -في تصريحٍ له خلال الزيارة- بطريقة تنفيذ المشروع الحيوي الذي قطع مراحل مهمة في الأعمال الإنشائية وآلية تخطيط مكوناته وفقًا للمعايير الفنية والطبية المعتمدة، مبينًا سموه أن المشروع سيعزز من منظومة القطاع الصحي في ولايات محافظة ظفار وسلطنة عُمان بشكل عام. وقدّم المهندس جمال بن سالم الشنفري مدير عام المديرية العامة للمشاريع والشؤون الهندسية بوزارة الصحة، عرضًا مرئيًّا تحدث فيه عن مكونات مشروع مستشفى السلطان قابوس الجديد بصلالة الذي يقام على مساحة تقدّر بـ 222 ألف متر مربع وبتكلفة إجمالية تبلغ نحو 138 مليون ريال عُماني.

وأوضح أن المبنى الرئيس للمستشفى الجديد سيشتمل على وحدات متخصصة للحوادث والطوارئ، والتصوير الطبي، وإعادة التأهيل، والعلاج الكيميائي، إلى جانب وحدة غسيل الكلى، والحروق، والتقويم، والعيادات النهارية، إضافة إلى وحدات للعنايات "العناية للأطفال، العناية المركزة للكبار، عناية السكتة الدماغية، العناية المتوسطة، عناية الأطفال الخدج"، فضلًا عن غرف للعمليات، والولادة، والجناح الخاص، وجناح كبار الشخصيات.

تعليق عبر الفيس بوك