طلاب "تعليمية الداخلية" يثمنون تجربة المشاركة بـ"البرلمان العربي للطفل"

 

 

نزوى - ناصر العبري

حَظِيت مشاركة طلبة تعليمية محافظة الداخلية، ممثلين للسلطنة في البرلمان العربي للطفل، بإشادات واسعة، محققة أصداء طيبة، عاكسةً حجم الرعاية والاهتمام الذي توليه السلطنة للنشء، وتنمية مواهبهم وصقل مهاراتهم.

وحقق أطفال سلطنة عمان المشاركون في الدورة الثانية للبرلمان العربي للطفل، درجة الامتياز مع مرتبة الشرف في برنامجي "دبلوم البرلمان العربي للطفل لمهارات العمل البرلماني المستوى المتقدم"، و"الدبلوم المهني في تطوير مهارات فرق العمل الإشرافية والقيادية لأعضاء البرلمان العربي للطفل"، بمشاركة 77 متدربًا من أعضاء البرلمان العربي للطفل ممثلين لـ17 دولة عربية.. "الرؤية" استطلعت آراء الأطفال الذين شاركوا بالحدث، للوقوف على انطباعاتهم.

وقال الطالب إلياس بن عوض المعني : أنهينا برامج الدبلوم بعد ستة أشهر، تعرفنا فيها على العديد من المهارات البرلمانية، وأقدم شكري للبرلمان العربي وجامعة الشارقة.

أما الطالبة قداس بنت عبدالله الريامية عضوة البرلمان ونائبة رئيس لجنة حقوق الطفل بالبرلمان، فقالت: بعد جهد ستة شهور أنهينا واكتسبنا مهارات القيادة وحل المشكلات، وغيرها من المهارات والأدوات البرلمانية على أيدي أستاذة مختصين، وقد اجتزنا البرنامج بكافة مراحله، وأوجه شكري لجامعة الشارقة والأمانة العامة للبرلمان، وكافة من وقف معي من أفراد أسرتي والمشرف على أطفال عمان في البرلمان.

وتحدَّثت الطالبة شهد بنت محمد الربخية عن هذه المشاركة، قائلة: بعد ستة شهور من دخولنا برنامج دبلوم المهارات البرلمانية، اكتسابنا العديد من الخبرات والمهارات التى بلا شك سوف تعيننا مستقبلا لكسب المزيد من الثقافة البرلمانية وتلبية طموحنا في هذا الجانب المتجدد.

وعبر الطالب عبدالعزيز بن سعود البوسعيدي عن امتنانه لإتاحة الفرصة له للمشاركة، قائلا: فخور بالمشاركة مع زملائي من أطفال سلطنة عمان في الدورة الرابعة للبرلمان العربي للطفل في جامعة الشارقة وحصولنا على درجة امتياز مع مرتبة الشرف في دبلوم المهارات البرلمانية، والذي كانت فائدتنا منه كبيرة، وتعرفنا على العديد من الأدوات البرلمانية واكتسبنا المهارات المنتوعة في القيادة والديموقراطية والتحدث في الجلسات البرلمانية.

وقالت منى بن حمود البوسعيدي مشرفة الطلبة: إنَّ دور برلمان الطفل العربي بالشارقة يتمحور حول تشكيل منصة للأطفال للتعبير عن احتياجاتهم وقضاياهم التي تسفر عن توصيات تخدم الطفولة في جميع البلدان العربية حيث ترفع إلى جامعة الدول العربية لعرضها على القادة العرب في اجتماعاتهم الدورية.

ومن أبرز فعاليات البرلمان البرامج العلمية وأخرى تدريبية وورش عمل وأنشطة ترفيهية، ويهدف المجلس إلى الاستفادة من الخبرات العربية، وتعريف الأطفال العرب على بعضهم البعض، وتبادل الخبرات والثقافات.

وقال المشرف سعيد بن علي العوفي المرافق للطلبة: إن البرلمان العربي للطفل وبالتعاون مع جامعة الشارقة قد نفذ دبلوم المهارات الإشرافية للمشرفين الأعضاء في البرلمان العربي للطفل لمدة ستة أشهر، بواقع 110 ساعات تدريبية؛ اشتمل على المهارات القيادية والإدارة واتخاذ القرار والاتصال والتواصل، وبإشراف من أساتذة متخصصين في هذا الجانب.

تعليق عبر الفيس بوك