"صيفي عودة وإبداع" يتواصل بفعاليات مميزة في ظفار

 

 

صلالة - سعود الحضري- فهد المرزع- أمل اليربوع

تتواصل بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار فعاليات البرنامج الصيفي لطلاب المدارس "صيفي عودة وإبداع"، والذي يشارك فيه عدد 200 طالب وطالبة وذلك في كل من مدرسة ظفار للتعليم الأساسي للبنين ومدرسة منبع الحكمة للتعليم الأساسي للبنات لمدة أسبوعين.

حيث شملت فعاليات مركز مدرسة ظفار الصيفي زيارة إلى متحف أرض اللبان بمنتزه البليد الأثري بصلالة ومحاضرة ثقافية، إلى جانب تنفيذ مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية. أما في مركز مدرسة منبع الحكمة الصيفي، فقد تم تنفيذ عدد من حلقات العمل والورش التدريبية في مجال كتابة القصة القصيرة والزراعة المنزلية. وكذلك إقامة محاضرات وجلسات حوارية مثل "بوصلة التفكير والجانب الوظيفي"، و"اصنع وتميز"، و"كيف تحب نفسك"، إضافة للتدريب على الطباعة بألوان الأكريليك، والكتابة السينمائية، وجلسة الحزاية والأمثال الشعبية وفن الطبخ المنزلي.

ويهدف البرنامج إلى استثمار أوقات الفراغ بما يعود بالنفع على الطلبة المشاركين، وتعزيز روح التعاون والعمل الجماعي والثقة بالنفس وتقدير الذات، إضافة إلى التدريب على تحمل المسؤولية والمشاركة المجتمعية. إلى جانب منح الطلبة فرصة التعرف على الأماكن السياحية في المحافظة وخدمة البيئة المحيطة، وتفعيل دور المؤسسة التربوية كمركز إشعاع في المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك