"ستاندرد آند بورز" تؤكد تمتع الشركة باحتياطيات كبيرة وقدرة تشغيل منخفضة التكلفة

تصنيف ائتماني إيجابي لـ"تنمية طاقة عمان" مع نظرة مستقبلية مستقرة

 

مسقط - الرؤية

حققت شركة تنمية طاقة عمان (EDO) إنجازا جديدا بتصنيفها تصنيفا ائتمانيا طويل الأجل مع نظرة مستقبلية مستقرة من قِبل وكالة "ستاندرد آند بورز جلوبال" للتصنيفات الائتمانية (S&P) وهو ذات التصنيف الائتماني الحالي لسلطنة عمان. أما فيما يتعلق بالتصنيف الائتماني المستقل للشركة فقد حصلت على التصنيف الائتماني (bbb-)؛ مما يصنف في المستوى الاستثماري.

وقال مازن بن راشد اللمكي الرئيس التنفيذي لشركة تنمية طاقة عمان: يعتبر هذا التصنيف الائتماني من وكالة ستاندرد آند بورز خطوة مهمة في تنفيذ الخطط الإستراتيجية المستقبلية؛ حيث إنَّ الوكالة أقرت في تقييمها بتمتع الشركة باحتياطيات كبيرة من مخزون النفط والغاز وقدرتها على التشغيل بتكلفة منخفضة؛ الأمر الذي أسهم في دعم مستوى التصنيف الإتماني للشركة بشكل إيجابي.

وأضاف اللمكي: سيزيد هذا التصنيف من نسبة الشفافية والتنافسية لجذب المستثمرين والشراكات المستقبلية، إضافة لإمكانية الشركة الحصول على عروض تمويل ذات تكلفة منخفضة. وتعتبر الخطط الإستراتيجية المستقبلية للشركة وسياسة التدفق المالي من العوامل الرئيسية للاستدامة المالية للشركة ولسلطنة عمان؛ الأمر الذي يعزز من مسؤوليتنا الوطنية في تحديد أولويات الشركة الاستراتيجية وتحقيق النتائج المخطط لها لرفع التنصيف الائتماني للشركة والتصنيف السيادي للسلطنة على حد سواء.

وشركة تنمية طاقة عمان تعمل على تنفيذ خطط طموحه في قطاع الطاقة والطاقة البديلة والتي من شأنها المساهمة في تحسين التصنيف الائتماني للسلطنة، فضلا عن مساهمتها في خلق بيئة جاذبة للاستثمار في هذا القطاع.

تعليق عبر الفيس بوك