ضمن جهود مكافحة انتشار السلع المحظورة

"حماية المستهلك" تضبط أكثر من 14 ألف كيس من التبغ الممضوغ بالظاهرة

عبري - الرؤية

تمكَّنتْ إدارة حماية المستهلك بمحافظة الظاهرة من ضبط كميات كبيرة من التبغ الممضوغ (غير المدخن)، بحوزة عامل وافد، بإحدى قرى ولاية عبري؛ وذلك ضمن الجهود التي تبذلها هيئة حماية المستهلك ممثلة بمختلف مديرياتها وإداراتها في مختلف المحافظات في مكافحة انتشار المواد المحظورة والتي لها أثر على صحة وسلامة الفرد والمجتمع.

وتتلخص التفاصيل في تلقي الإدارة معلومات حول قيام عامل وافد بحيازة وتداول سلع محظورة، وبناءً على ذلك قامت الإدارة بالبحث والتأكد من المعلومات، ومن ثمَّ تم التنسيق مع إدارة الادعاء العام بمحافظة الظاهرة وقيادة شرطة محافظة الظاهرة لمداهمة موقع العامل، حيث ضُبِط بحوزته أكثر من 14 ألف كيس من التبغ الممضوغ (غير المدخن). وبذلك يكون مخالفاً للقرار رقم (256/2015) المعدل بالقرار رقم (301/2016) بشأن حظر تداول التبغ الممضوغ (غير المدخن)، ووفقاً لذلك تم تحرير محضر ضبط بالواقعة مع مصادرة المضبوطات وفرض غرامة إدارية على العامل.

وتؤكد هيئة حماية المستهلك بأنها لن تألو جهدا في تكثيف مراقبة الأسواق وضبط كل ما من شأنه إلحاق الضرر بصحة وسلامة المستهلك، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، كما تناشد المستهلكين على ضرورة الإبلاغ عن أي تجاوزات قد يلاحظونها بالأسواق من خلال قنوات التواصل المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك