في خامس ندواته الافتراضية للتعريف بالفرص الواعدة

"صحار والمنطقة الحرة" يُطلع اتحاد الغرف الهندية على الحلول اللوجستية في الميناء

 

صحار - الرؤية

نظَّم ميناء صحار والمنطقة الحرة، ندوته الافتراضية الخامسة والأخيرة، بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة الهندية، واتحاد منظمات التصدير الهندية، تحت عنوان "الحلول التجارية واللوجستية في ميناء صحار والمنطقة الحرة من أجل تعزيز خططك التوسعية"، وقد انطلقت سلسلة الندوات الافتراضية في العام 2021م، وركزت على الصناعات الغذائية والمعادن والخدمات اللوجستية، بجانب تعزيز التعاون التجاري المتبادل بين سلطنة عُمان والهند. كما استعرضت تجارب بعض الشركات الهندية الموجودة في المشروع والتي استطاعت تحقيق نجاحات مميزة من خلال توظيف تشكيلة من المزايا والحلول الإستراتيجية التي يقدمها المشروع.

وتضمنت الندوة الافتراضية الأخيرة عددا من العروض التقديمية لكل من روبرت بارتسترا المدير التجاري في المنطقة الحرة بصحار، ومحمد الكندي المسؤول التجاري في الشركة، إضافة إلى راجيش فيدياناتان آير المدير العام في كيمجي رامداس للشحن. كما شهدت الندوة حلقة نقاشية حول "الصادرات الهندية في ميناء صحار والمنطقة الحرة"؛ شارك فيها عددٌ من الشركات ممن تتخذ من ميناء صحار والمنطقة الحرة مقرًا لها، بما في ذلك شركة لالان الشرق ، ومارتيكس برايم للخدمات اللوجستية، ورادينت للخدمات اللوجستية والشحن، بجانب دي أتش أل العالمية للشحن.

وقال عمر بن محمود المحرزي الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار: يشكل ميناء صحار بوابة لوجستية للأسواق الدولية، بفضل ما يقدمه من خدمات عالمية المستوى وبنية أساسية مجهزة بأحدث التقنيات فضلًا عن كونه حلقة وصل مع أكبر سلاسل التوريد. ونفخر بأننا نملك ميناء تم تجهيزه وفق أعلى المواصفات تُديره شركات ذات صيت عالمي، ويرتبط مباشرة بالمنطقة الحرة عبر ممر للنقل الجمركي مما يسمح بوصول البضائع إلى وجهتها بسرعة عالية، ويتيح وصول السوق الهندي إلى أسواق دول مجلس التعاون الخلجي عبر خطوط شحن مباشرة. ونحرص على تقديم خدمات جمركية تنافسية استنادًا على النجاحات التي حققتها موانئ سلطنة عُمان أبرزها المرتبة الأولى عالميًا في سرعة مناولة سفن الحاويات وفقًا لاحصائيات مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد".

وأضاف المحرزي: نتيح أمام مشغلي الخدمات اللوجيستية فرصا واعدة لتحقيق خططهم التوسعية؛ حيث قمنا بتخصيص مساحة تمتد على 65 مليون متر مربع للمشاريع اللوجيستية وخدمات التصنيع والتوزيع. ونتطلع إلى إيجاد طرق جديدة ومُبتكرة لتمهيد الطريق أمام المستثمرين من السوق الهندي لتعزيز أعمالهم في الخدمات اللوجستية والتخزين والوصول إلى أسواق جديدة من خلال الاستفادة من موقعنا الاستراتيجي وما نقدمه من حلول عصرية.  كما، ونتيح أمام الشركات العاملة في المشروع إعفاء كامل من الرسوم على الاستيراد والتصدير وضريبة الدخل والذي يتيح أمامهم خفض التكاليف التشغيلية الإجمالية بنسبة تصل إلى 50 بالمائة أقل من أي مكان آخر في المنطقة، وذلك لمساعدتهم على تأسيس أعمالهم وتحقيق النجاح الذي يطمحون إليه.

تعليق عبر الفيس بوك