ضمن الرحلة السنوية الـ23 بمشاركة 72 طالبا وطالبة

طلاب جامعة السلطان قابوس يطلعون على التجارب الأكاديمية التركية

 

مسقط- الرؤية

انطلقت الرحلة الطلابية السنوية الثالثة والعشرين لطلبة جامعة السلطان قابوس إلى الجمهورية التركية الأسبوع الماضي، وذلك بتنظيم وإشراف مكتب التعاون الدولي بالجامعة.

وتهدف الرحلة إلى إطلاع الطلبة على التجارب العلمية والأكاديمية عبر زيارتهم لجامعة مرمرة، مع التعرف على أهم المعالم الحضارية والأثرية لتاريخ الجمهورية التركية الذي يرتبط بالحضور العربي والإسلامي على مدى قرون كانت فيها الدولة العثمانية منارة علم وثقافة وفنون ومركز إشعاع حضاري للعالم أجمع.

ويشارك في هذه الرحلة مجموعة من الطلبة المجيدين أكاديميا وفي الأنشطة الطلابية، حيث تترأس الدكتورة أسماء بنت ناصر الزيدية عميدة القبول والتسجيل وفد الطالبات المكون من 36 طالبة، وقد بدأت الرحلة في مدينة إسطنبول مرورا بكابادركيا وتنتهي في مدينة أنطاليا. أما وفد الطلاب فيتكون من 36 طالبا، ويترأسه الدكتور علي بن حسين البلوشي مدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر.

وأشار الدكتور علي البلوشي إلى أن هذه الرحلة تسعى إلى تكريم طلبة الجامعة المتفوقين والمجيدين في دراستهم وفي الأنشطة الطلابية وتعريفهم على مختلف التجارب العلمية والثقافية في الجمهورية التركية، مع إكسابهم معارف جديدة تصقل مواهبهم وترفدهم بمهارات وخبرات مفيدة، إلى جانب ذلك يتوقع أن تساهم هذه الرحلات في إظهار طاقات الطلبة المجيدين من خلال الزيارات والحوارات والأنشطة التفاعلية المخطط لها.

تستمر رحلة وفد الطالبات حتى 11 أغسطس الجاري، أما رحلة وفد الطلبة فتستمر حتى 14 من أغسطس الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك