200 مشارك و87 ورقة عمل بـ"مؤتمر الجراحة العصبية"

صلالة – الرؤية – العمانية

تتواصل بمنتجع روتانا صلالة أعمال مؤتمر الجمعية العربية للجراحة العصبية الثالث عشر، والذي تستضيفه محافظة ظفار، وافتتح أعماله صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار.

وشمل المؤتمر في يومه الأول كلمة للدكتور علي بن محاد المعشني استشاري أول جراحة المخ والأعصاب بمستشفى خولة، رئيس المؤتمر، أوضح خلالها أن المؤتمر يشارك فيه 200 مشارك من الأطباء والفئات الطبية المساعدة وطلاب كلية الطب؛ بهدف إتاحة الفرصة للأطباء في سلطنة عُمان والفئات الطبية المساعدة للاطلاع على الجديد في علم طب وجراحة المخ والأعصاب وجراحات العمود الفقري. وأضاف: يهدف المؤتمر إلى الاستفادة من خبرات ومهارات المشاركين في تقديم أوراق العمل وجلسات المؤتمر العلمية لتطوير ورفع جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى والمراجعين لأقسام جراحة المخ والأعصاب في سلطنة عُمان.

وقال الدكتور سالم بن محمد العبري عضو اللجنة المنظمة للمؤتمر: إن المؤتمر يشتمل على 87 ورقة علمية تتناول عددًا من الموضوعات؛ من بينها: التشخيص وطرق العلاج والأبحاث والدراسات التي قام بها المحاضرون في حقولهم الإكلينيكية.

فيما تناولت الأوراق العلمية المشاركة اليوم الثاني من المؤتمر، عددا من المواضيع؛ منها: مناقشة جراحة الدماغ المجهرية للعصب الخامس وطرق علاج واستسقاء الدماغ. واستمرت مداولات الأساتذة الأطباء المحاضرين والحضور من الفئات الطبية والطبية المساعدة في القاعتين (أ) و(ب) بمنتجع روتانا، حيث تلقى المحاضرون الاستفسارات المتعلقة بموضوع الأوراق قة العلمية المقدمة من قبل المشغلين والمهتمين كل في مجاله، فقد تعددت الأوراق العلمية في مختلف التخصصات الطبية ، وإن اشتركت إجمالا في عنصري الجراحة والأعصاب.

تعليق عبر الفيس بوك