مزودة بأحدث الأجهزة وفق المواصفات القياسية.. وبتكلفة 2.6 مليون ريال

الانتهاء من تنفيذ محطة المحولات الكهربائية الرئيسية بالدقم

 

الدقم - العُمانية

انتهتْ إدارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وبالتعاون مع شركة كهرباء المناطق الريفية "تنوير"، من تنفيذ مشروع محطة المحولات الرئيسية للكهرباء بمنطقة الصناعات الخفيفة، بسعة تصل إلى 60 ميجا فولت أمبير وبتكلفة تقدر بحوالي 6ر2 مليون ريال عُماني.

وأكد المهندس سعيد بن أحمد بني عرابة المكلف بأعمال إدارة تنظيم الكهرباء والمياه بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، أن محطة توزيع الكهرباء مزودة بأحدث الأجهزة الكهربائية وفق المواصفات القياسية العُمانية وستغذي عددًا من المشروعات القائمة وقيد الإنشاء في منطقة الصناعات الخفيفة ومنطقة المعارض بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم عبر شبكة توزيع تتكون من كابلات أرضية ذات جهد (11 كيلو فولت و415 فولت) من خلال محطات توزيع موزعة في المخططات.

وقال بني عرابة -لوكالة الأنباء العُمانية- إنَّ المحطة الرئيسية تحتوي على عدد من المحولات الكهربائية وغرف للسيطرة والتحكم وتضم معدات وأجهزة القياس والحماية، وقد تم تصميم مغذيات المحطة لتعمل على جهد 33 كيلو فولت بشكل حلقي للتأكد من استمرارية التزويد بالكهرباء للمستثمرين إذا ما تعرض أي مغذٍ لعطل طارئ، كما أن المحطة ستغذي الأحمال الكهربائية الحالية والمستقبلية في هذه المناطق وفق المخطط العام لهذه المنطقة. وأضاف أنه تم الانتهاء من إنجاز عدد من أعمال توصيل شبكة الكهرباء للمستثمرين في حين يتم التعامل مع عدد من طلبات توصيل خدمة الكهرباء لمشاريع قيد الإنشاء بمنطقة الصناعات الخفيفة ومنطقة المعارض وتم تنفيذ أعمال الربط لعدد من المشروعات كمشروع لمياه الشرب ومشروع لهياكل المعادن بالإضافة إلى توصيل الشبكة لمحطة خزان المياه الرئيسي وغيرها من المشروعات القائمة.

وأشار المهندس سعيد بني عرابة إلى أن هناك مشروعات أخرى في قطاع الكهرباء في مراحلها النهائية ومراحل الفحص والتشغيل التجريبي متوزعة في مختلف المخططات المستهدفة في المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك