45.3 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين السلطنة والأردن

عمّان - العُمانية

 بلغ إجمالي حجم التبادل التجاري بين سلطنة عُمان والمملكة الأردنية الهاشمية خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 45.3 مليون دولار أمريكي.

وأشارت الإحصاءات الرسمية الأردنية إلى أن إجمالي الصادرات العُمانية إلى الأردن قد بلغ بنهاية شهر مايو 2022م حوالي 21 مليون دولار أمريكي تمثلت في منتجات غذائية، وزيوت معدنية ومنتجات تقطيرها، وزيوت نباتية وأنابيب ومواسير وأسماك بالإضافة إلى البولي ايثيلين وغيرها.

وبينت الإحصاءات أن حجم الصادرات الأردنية إلى سلطنة عُمان خلال الفترة ذاتها بلغ حوالي 24.3مليون دولار أمريكي تمثلت في منتجات الصيدلة والخضراوات ومحضرات اللحوم والأسماك والمنتجات الكيماوية المتنوعة.

وقال ينال البرماوي المتحدث باسم وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية إن بلاده تتطلع إلى تعزيز التعاون الاقتصادي مع سلطنة عُمان في مختلف المجالات خلال الفترة القادمة وخاصة التجارية منها بما يخدم المصالح المشتركة وتعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة في كلا البلدين الشقيقين.

وأضاف لوكالة الأنباء العُمانية أن هناك العديد من المجالات التي تتيح زيادة التجارة البينية التي لا تزال دون المستوى المطلوب وتحفيز رجال الأعمال العُمانيين والأردنيين لإقامة مشروعات استثمارية في مختلف المجالات.

وأكد على أهمية تعزيز العلاقات التجارية بين القطاع الخاص في كلا البلدين والتواصل من أجل تطوير التعاون الاقتصادي وزيادة حجم التجارة وإقامة الاستثمارات.

تعليق عبر الفيس بوك