صدور العدد الجديد لمجلة "جند عُمان"

مسقط- العمانية

 صدر اليوم العدد 547 من مجلة "جند عُمان" لشهر يوليو 2022م، الذي تضمن عددًا من التغطيات الشاملة والتحقيقات الصحفية والمقالات المتنوعة.

ومن أبرز المواد التي تناولها العدد: حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - يقوم بزيارة رسمية إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية، وجلالة السلطان المعظم يشمل برعايته السامية الكريمة حفل تخريج ضباط أكاديمية (ساند هيرست) العسكرية، وبمباركة سامية.. إنشاء أندية الرماية الأولمبية الدولية الخاصة في سلطنة عُمان.

كما اشتمل العدد أيضًا على احتفال كلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية بتخريج دورة الدفاع الوطني التاسعة، واحتفال كلية القيادة والأركان المشتركة بأكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية بتخريج الدورة الخامسة والثلاثين، وكلية الدفاع الوطني تختتم فعاليات التمرين الإستراتيجي السنوي (صنع القرار- 9)، وسلاح الجو السلطاني العُماني يشارك في المعرض الدولي للطيران بالمملكة المتحدة، وبعثة الحج العسكرية تؤدي فريضة الحج المباركة، و"شباب عُمان الثانية" تواصل نشر رسالة "عُمان أرض السلام" إلى القارة الأوروبية.

وتضمن العدد مجموعة من المقالات المتنوعة، منها: حروب القرن العشرين وأثرها على الأمن والسلم الدوليين، الطائرات المسيرة نجم حروب المستقبل، أهمية الناطق الرسمي العسكري ودوره في العملية الإعلامية العسكرية، التدقيق الداخلي القيمة المضافة للمؤسسة، نحو العمل من أجل المواءمة مع سوق العمل، مفهوم الأنظمة الأمنية الإلكترونية وأهميتها لحياة الإنسان، الحقيبة المفقودة).

كما تناولت المجلة مقتطفات من كتاب "عُمان.. عين عبر الزمان والمكان" الصادر عن الهيئة الوطنية للمساحة، أما المقال الديني فجاء بعنوان "الهجرة النبوية حدث وتساؤل"، والمقال الطبي بعنوان "الدواء بلا وصفة خطر"، وتضمنت المجلة عددًا من الأبواب الثابتة والمتنوعة؛ سعيًا منها لتقديم رسالة صحفية هادفة إلى القراء في مختلف الجوانب العسكرية والعلمية والتقنية والثقافية.

 

تعليق عبر الفيس بوك