مشاركة مرشدات "تعليمية الداخلية" في المخيم الكشفي بظفار

الرؤية- ناصر العبري

شاركت مرشدات المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية في برنامج المخيم الصيفي 21 للمرشدات والمتقدمات بالمخيم الكشفي في محافظة ظفار تحت إشراف المديرية العامة للكشافة والمرشدات.

وتشارك في الفعاليات 13 مرشدة من المحافظة وقائدة وفد ومشرفة مرشدات، حيث يأتي البرنامج هذا العام تحت شعار "معاً نزدهر" لمدة ستة أيام، حيث يشكل البرنامج مسارا لحركة المرشدات بقيادة الفتيات لتعزيز الثقة بالنفس والتمكين.

ويهدف المخيم الكشفي إلى تعزيز القيم والمبادئ الإنسانية والاتجاهات الإيجابية بين المرشدات وتمكينهن من التخطيط للتغيير الإيجابي، كما يهدف إلى تفعيل دور المرشدات في خدمة المجتمع، وتحقيق هدف القدرة على معايشة الطبيعة وممارسة التقاليد الإرشادية وتعزيز الهوية الوطنية العمانية في نفوس المشاركات والإسهام بشكل كبير في تنمية قدراتهن لاستكشاف الطبيعة.

ومن أبرز البرامج التي سيشهدها المخيم: جلسة حوارية لبرنامج (STEM) في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، كما سيتضمن البرنامج ورشا حول صحة الفتيات واكتشاف الطبيعة من خلال مسارات المشي ومحطات للتحدي والمغامرة، كما ستتدرب المرشدات على مهارات الطيران الشراعي.

 

تعليق عبر الفيس بوك