افتتاح مركز العلاج الطبيعي بمجمع شناص الصحي

شناص- سعيد الهنداسي

احتفلت مؤسسة جسور بافتتاح مركز العلاج الطبيعي والتأهيل بمجمع شناص الصحي بتكلفة 85 ألف ريال، تحت رعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة وبحضور الدكتور خالد بن سعيد السعدي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بشمال الباطنة، وممثلي مؤسسة جسور والشركات الممولة.

 بدأ الحفل بعرض مراحل تنفيذ المشروع وما يتضمنه من مرافق وأدوات ومعدات متخصصة في مجالات العلاج الطبيعي والتأهيل، مع توضيح الفئات المستهدفة والمستفيدة، إلى جانب جولة تعريفية بالمركز.

واطلع سعادة محافظ شمال الباطنة على مرافق المركز الذي جاء إنشاؤه بتمويل من شركات أوكيو وصحار ألمنيوم وفالي عمان، كما استمع سعادته والحضور إلى طرق العلاج المستخدمة في المركز وفق الأجهزة والمعدات التي تم تجهيزه بها.

 وأكد محافظ شمال الباطنة ورئيس مجلس إدارة مؤسسة جسور أن الهدف من إنشاء المركز تحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية في مجمع شناص الصحي ورفع عدد المستفيدين من خدمات العلاج الطبيعي والتأهيل بشكل يومي إضافة إلى رفع مستوى الطاقة الاستيعابية للخدمات العلاجية التي يقدمها مجمع شناص الصحي دون نقل المرضى إلى المستشفيات المرجعية أو تأجيل العلاج.

 وأضاف سعادته أنه تم إنشاء المركز على مساحة إجمالية تقدر بـ187.86 متر مربع، وهو مزود بأحدث الأجهزة والأدوات الطبية اللازمة للعلاج الطبيعي والتأهيل، كما يتكون المركز من 6 عيادات للتشخيص والتأهيل، وصالة للعلاج طبيعي، إضافة إلى قاعتي انتظار للرجال والنساء.

 وأشاد الدكتور ماجد بن سلطان المقبالي المدير العام بالإنابة للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة، بهذا المشروع الذي يضاف إلى الخدمات الصحية بمجمع شناص الصحي المقدمة للمرضى والمراجعين المستفيدين من خدمات المركز في مجال العلاج الطبيعي والتأهيل، حيث يساهم المركز في تقليل الجهد والوقت على المراجعين وانتظار الأدوار لأيام في تلقي العلاج الطبيعي والتأهيل، ويزيد من أعداد المستفيدين من خدمات المركز سواء المرضى لحالات ما بعد الكسور والحروق والحوادث وأيضا كبار السن و الأشخاص ذوي الإعاقة، كما أن الأجهزة التي تم تجهيز المركز بها لها دورها في تحقيق أهداف المشروع، موجها بالشكر لمؤسسة جسور على تنفيذها هذا المشروع وإلى شركات أوكيو وصحار ألمنيوم وفالي عمان على تمويلها للمشروع.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك