إنهاء تفعيل اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة بمسندم

أمطار غزيرة وجريان للأودية ونزول الشعاب مع استمرار تأثر أجواء السلطنة بالأنواء المناخية

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

◄ "الأرصاد الجوية": فرص تشكل وتوسع السحب الركامية وهطول الأمطار مستمرة

◄ فرق "الدفاع المدني" تتمكن من إنقاذ آسيوي احتجزه الوادي بالبريمي

◄ خلايا رعدية على أجزاء من جبال الحجر الغربي

 

الرؤية - سارة العبرية

تصوير/ شهاب الشندودي

شهدتْ أجزاء من المناطق الجبلية من ولاية الجبل الأخضر ومحافظات البريمي والظاهرة والداخلية وشمال وجنوب الباطنة، أمس، هطول أمطار متفاوتة الغزارة، أدت إلى جريان الأودية ونزول الشعاب، مع تشكل سحب ركامية على أجزاء من محافظة شمال الشرقية، وأشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية بهيئة الطيران المدني إلى استمرار فرص تشكل وتوسع السحب الركامية وهطول الأمطار.

ونوَّهت المديرية إلى أنَّ الأمطار الرعدية سيصاحبها رياح هابطة نشطة تؤدي إلى تدني في مستوى الرؤية الأفقية وتطاير المواد غير الثابتة، داعية إلى أخذ أقصى الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور مجاري الأودية.

وتشهد أجزاء من المناطق الجبلية من محافظات البريمي والظاهرة والداخلية وشمال وجنوب الباطنة هطول أمطار متفاوتة الغزارة أدت إلى جريان الأودية، وتشكُّل سحب ركامية على أجزاء من محافظة شمال الشرقية، تستمر فرص تشكل وتوسع السحب الركامية وهطول الأمطار والله أعلم.

إلى ذلك، أفادت الخرائط الجوية إلى نشاط خلايا رعدية على أجزاء من جبال الحجر الغربي (أجزاء من المناطق الجبلية من محافظتي البريمي وشمال الباطنة)، مع فرص لهطول أمطار متفرقة تستمر باستمرار تشكل السحب الركامية وتوسعها على جبال الحجر خلال الأيام المقبلة.

ونشرت الأرصاد العمانية، أمس، عبر حسابها في تويتر، ما يُفيد ببداية تشكل السحب الركامية على أجزاء من جبال الحجر وفرص توسعها وهطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة (مصحوبة برياح هابطة نشطة وفرص جريان الأودية)، إضافة لنشاط الخلايا الرعدية على المناطق الجبلية من محافظات البريمي وشمال الباطنة والظاهرة وهطول أمطار متفاوتة الغزارة وتشكل سحب ركامية على أجزاء من محافظات الداخلية وجنوب الباطنة وفرص هطول أمطار.

وفي السياق، أصدرت الأرصاد العُمانية تبيها بأخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار مع انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، وعدم مجازفة عبور الأودية.

وأوضح مظفر راشد مصمم صور الخرائط الجوية، أن الصورة توضح استمرار تشكل السحب الركامية على جبال الحجر والمناطق المجاورة مع فرص هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة (مصحوبة برياح هابطة نشطة أحيانا وجريان الأودية) خلال فترة الظهيرة والمساء.

وأوضحت الأرصاد العمانية خلال متابعتها لتطورات الحالة الجوية، أن الخرائط الجوية توضح نشاط الخلايا الرعدية على المناطق الجبلية من محافظات البريمي وشمال الباطنة والظاهرة وهطول أمطار متفاوتة الغزارة، وتشكل سحب ركامية على أجزاء من محافظات الداخلية وجنوب الباطنة وفرص هطول أمطار، حسب الصورة المرفقة أدناه.

كما نشرت المديرية العامة للأرصاد الجوية بهيئة الطيران المدني أن الصورة الجوية تشير إلى نشاط خلايا رعدية على أجزاء من جبال الحجر الغربي (أجزاء من المناطق الجبلية من محافظتي البريمي وشمال الباطنة) مع فرص هطول أمطار متفرقة. مع استمرار فرص تشكل السحب الركامية وتوسعها وهطول أمطار متفاوتة الغزارة على جبال الحجر خلال الساعات القادمة.

وفي سياق ذي صلة، أعلنت ‏اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة انتهاء تفعيل اللجنة الفرعية في محافظة مسندم مع استمرار الجهات المعنية في إعادة الخدمات المتأثرة.

كما تعاملت فرق الإنقاذ بإدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة البريمي، مع بلاغ باحتجاز آسيوي إثر عبوره مجرى وادٍ بولاية البريمي وهو بصحة جيدة.

تعليق عبر الفيس بوك