مسقط تستضيف حلقة إقليمية حول "الإدارة الإستراتيجية"

مسقط - العمانية

بدأت، أمس، أعمال حلقة العمل الإقليمية في مجال الإدارة الإستراتيجية، والتي تستضيفها سلطنة عُمان -ممثلة في جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة- وتستمر خمسة أيام، ويشارك فيها 30 مشاركًا من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمغرب وتونس وفلسطين والعراق وسوريا وليبيا.

رعى افتتاح حلقة العمل سعادة أحمد بن سالم الرجيبي نائب رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة للرقابة المالية والإدارية على الجهاز الإداري للدولة.

وتُركّز الحلقة على موضوع "التنفيذ والإبلاغ" ضمن مبادرة "الإستراتيجية وقياس الأداء والإبلاغ"؛ الهادفة لدعم قدرات الأجهزة المشاركة في مجال الإدارة الاستراتيجية.

ويتضمّن برنامج الحلقة مراجعة مسودة الخطط التشغيلية المُعدة من قِبل المشاركين، ويتم تدريبهم على كيفية مراقبة ورصد وتنفيذ الخطط الاستراتيجية والخطط التشغيلية وتوفير المعلومات لصنع القرار والإبلاغ عن الأداء، إضافة إلى استعراض إطار الرصد وتعريف المشاركين بإدارة المخاطر وإدارة التغيير.

وتأتي الحلقة بتنظيم من مبادرة تنمية الإنتوساي التابعة للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة بالتعاون مع المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة "الأرابوساي".

ويُذكر أنّ الحلقة تأتي في إطار سلسلة من المراحل المتتالية وتستمر إلى عام 2024، وتندرج ضمن المرحلة الثالثة الهادفة لوضع الخطة الاستراتيجية حيّز التنفيذ عبر إعداد الخطة التشغيلية ومراقبة تنفيذها والإبلاغ عن الأداء، حيث دُرِّب المشاركون في المراحل السابقة على كيفية إعداد الخطط التشغيلية.

تعليق عبر الفيس بوك