"العز الإسلامي" ينفذ مبادرات تطوعية لخدمة المجتمع

مسقط- الرؤية

تتنوع الجهود التطوعية التي يؤديها موظفو بنك العز الإسلامي تجاه المجتمع، رغبة منهم في توسيع المبادرات الشخصية وانطلاقا من مبدأ رد الجميل للمجتمعات التي يعيشون فيها.

وقام قسم التدقيق والرقابة الشرعية بإجراء حملة تطوعية موسعة لتنظيف المساجد في قرية وكان السياحية التي تقع على ارتفاع 2000 متر عن سطح البحر في محافظة جنوب الباطنة.

وخلال الفترة الماضية تم اعتماد استراتيجية حصيفة لموظفي البنك تشمل كافة الأقسام وأفرع بنك العز الإسلامي المنتشرة في السلطنة، وتركز هذه الإستراتيجية على أن يقدم كل قسم وكل فرع مشروعا تطوعيا يعكس التزام البنك بمبادرات المسؤولية الاجتماعية التطوعية من قبل الموظفين، حيث تأتي هذه المبادرات بإشراف مباشر من قبل الرئيس التنفيذي، كما تم خلق مساحة للتنافس على أن تنال المبادرات الأكثر ابتكارا والتي تحقق الفائدة والغاية المرجوة منها التكريم المباشر.

وقال عيسى بن سالم الريامي رئيس قسم التدقيق والرقابة الشرعية ببنك العز الإسلامي، إن المبادرات التطوعية تعكس روح الالتزام من قبل الأفراد تجاه المجتمعات، لأن العطاء بمختلف أشكاله وأنواعه له الأثر  الكبير  على النفس والمجتمع،  ويعزز كذلك حس المسؤولية الاجتماعية بالتبصر في شؤون كثيرة.

 وأضاف أنه حين قرر بنك العز الإسلامي تنفيذ مثل هذه المباردات كانت الرؤية تتمثل في أن يكون لكل قسم مبادرته الخاصة به، وهذا ما تم اعتماده ومناقشته بعد أخذ مختلف الرؤى ووضعها في قالب مُتسق مع الأهداف المرجو تحقيقها.

وتنوعت أيضًا برامج بنك العز الإسلامي فيما يتعلق بالمسؤولية الاجتماعية بأشكل ونماذج مختلفة والتي من بينها تحمله لمسؤوليته تجاه أهلنا المتضررين من جراء الأنواء المناخية "شاهين"  كما قام البنك أيضًا بتوفير إقامة وتقديم الدعم لعملائنا ممن تأثروا بالإعصار بشكل مباشر.

كما عمل البنك على مبادرة "إفطار صائم" للعام الثامن على التوالي ، بتوزيع الطرود الرمضانية على الأسر منخفضة الدخل في كافة المناطق التي نعمل بها، كما قدم البنك الدعم لجهود وزارة التنمية الاجتماعية من خلال تزويد الطلاب بالتقنيات التكنولوجية التي يحتاجون إليها من أجل الوصول إلى منصات التعليم عن بعد والتي اتجهت إليها المدارس بسبب الجائحة.

تعليق عبر الفيس بوك