مكتب محافظ مسندم يوقع على 3 اتفاقيات لتنفيذ مشاريع التحول الرقمي

...
...
...
...

مسقط - الرؤية

وقع مكتب محافظ مسندما اليوم، ثلاثة اتفاقيات في مجال التحول الرقمي مع عدد من الشركات، وذلك في إطار السعي لتنفيذ خطط مبادرات التحول الرقمي المعتمدة لهذا العام.

نصت الاتفاقية الأولى مع الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" على تنفيذ مشروع توفير خدمات الاتصالات والإنترنت. وبموجب هذه الاتفاقية، ستعمل عمانتل على تحقيق التوافق بين نظم الاتصالات الشبكية وخطوط الإنترنت ودمجها مما يمكن المكتب من إدارتها في كيان واحد ويسهل من إدارتها فنياً علاوة على رفع مستوى جاهزية حلول الاتصالات وتقنية المعلومات لدى المكتب من الجوانب التنظيمية والتشغيلية. وسيساهم هذا التعاون في رفع جودة الخدمات الحكومية المقدمة وخفض تكاليف الاتصالات وتعزيز كفاءة الإنفاق الحكومي إلى جانب تعزيز الاتصالات القائمة على بروتوكول الإنترنت. وقع الاتفاقية كل من معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي – محافظ مسندم وطلال بن سعيد المعمري - الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات "عمانتل".

وقال معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم إن هذا التعاون سيسهم في تعزيز الخدمات الحكومية في المحافظة وستعمل على نقلة نوعية في مجال التفاعل مع المجتمع وتطوير بيئة الأعمال للمستثمرين، متطلعا إلى أن تكون الخدمة مستدامة ومتاحة لجميع موظفي ومستخدمي خدمات مكتب المحافظ.

ومن جهته قال طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل: "يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية اليوم مع مكتب محافظ مسندم، وهي تأتي في إطار الشراكة المتواصلة والعلاقة المستدامة بين الطرفين التي تهدف إلى تحقيق تطلعات المكتب فيما يتعلق بالتحول الرقمي والمساهمة في تحقيق رؤية عُمان 2040. ونحن نعمل في عمانتل على تعزيز منظومتنا المتكاملة للاتصالات بصورة مستمرة بما يمكن كافة الشركاء في القطاعين العام والخاص من الاستفادة من أحدث التقنيات لتسريع إنجاز الأعمال وتسهيلها وتحقيق نتائج أفضل. ونتطلع إلى تعميق هذه العلاقة مع مكتب محافظ مسندم وتقديم كافة الحلول الرقمية التي تتناسب مع احتياجاته الحالية والمستقبلية."

كما تم التوقيع على اتفاقية تنفيذ مشروع تأهيل وترقية البنية التحتية للشبكات وأنظمة أمن المعلومات الإلكترونية مع شركة محسن حيدر درويش لتقنية المعلومات بهدف تمكين المحافظة من إدارة خدماتها الإلكترونية وخطوط الربط الشبكي وبما يمكنها أيضا من تنفيذ المبادرات المعتمدة في خطة التحول الرقمي للمحافظة، بالإضافة إلى المساهمة في تكوين شبكة حاسب آلي تختص بربط الموظفين بمختلف قطاعات العمل بالمحافظة ولتأسيس بيئة آمنة تحفظ حسابات الموظفين وتحمي بياناتهم الإلكترونية.

وبهدف تحقيق ما جاء في النطق السامي بشأن فتح قنوات التواصل مع المجتمع المحلي بما يخدم الصالح العام في نطاق المحافظة، تم التوقيع على اتفاقية مشروع توفير بوابة الخدمات الإلكترونية وأنظمة تسيير الخدمات الداخلية والخدمات الخارجية غير البلدية مع شركة التكامل للحلول والبرمجيات، وتهدف هذه الاتفاقية إلى  تعزيز منظومة العمل الداخلية وتنمية الموارد الخاصة بالمحافظة واستثمارها والترويج لها، والعمل على تعزيز الجوانب الاقتصادية والاجتماعية وجلب الاستثمارات والمشاريع التي تكفل تنمية المحافظة وتطويرها. كما يأتي المشروع استجابة لإحدى مبادرات أولوية تنمية المحافظات والمدن المستدامة بهدف تطوير الخدمات العامة المقدمة من خلال البوابة الإلكترونية للمحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك