ذوو الإعاقة أثبتوا مهاراتهم وإمكانياتهم

منافسات قوية ومواهب واعدة في بطولة عمان للإبحار الشراعي 2022

...
...
...
...
...

مسقط- الرؤية

اختتمت منافسات النسخة السابعة من بطولة عُمان للإبحار الشراعي 2022 والتي نظمتها مؤسسة عُمان للإبحار خلال الفترة من 24-27 يوليو في شواطئ ولاية صور.

أقيم حفل الختام وتتويج الفائزين تحت رعاية سعادة الشيخ جهاد بن عبدالله آل فنه العريمي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صور وبحضور الدكتور خميس بن سالم الجابري الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار والطاقم الإداري والبحّارة المشاركين.

وشهدت نسخة هذا العام من البطولة التي تم تنظيمها تحت مظلة اللجنة العُمانية للرياضات البحرية مشاركة 70 بحّاراً من مختلف مدارس الإبحار الشراعي التابعة للمؤسسة وهي؛ مدرسة بندر الروضة، مدرسة الموج، مدرسة المصنعة ومدرسة صور، تنافسوا خلالها لمدة أربعة أيام عبر ست فئات من القوارب شملت؛ قوارب الأوبتمست، قوارب إلكا4 وإلكا6 وقوارب التزلج المظلي (آي.كيو فويل)، إضافة إلى ذلك، تم إدخال فئة قوارب آر.أس فنتشر المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة وقوارب ديام 24 لأول مرة في المنافسات.

وأعرب صالح بن سعيد الجابري المسؤول عن البطولة والقائم بأعمال رئيس قسم فعاليات الإبحار الشراعي والأنشطة التجارية بعُمان للإبحار، عن سعادته بالمستوى الذي ظهرت به البطولة ومستوى الأداء العالي الذي قدمه البحّارة طيلة أيام المنافسات، مضيفا: "قدم كافة المتسابقين خلال الأربعة أيام الماضية مستويات قوية ومليئة بالتحدّي والحماس وهو الأمر الذي يؤكد لنا على إمكانيات وقدرات بحّارة عُمان للإبحار ومستويات الأداء المتقدمة التي وصلوا إليها".

وأشار إلى أنه سيتم اختيار الموهوبين من البحّارة للانضمام إلى الفرق الوطنية للمشاركة في الاستحقاقات والبطولات الدولية القادمة.

وشهدت سباقات قوارب الأوبتمست منافسات قوية بين البحّارة الناشئين، حيث تمكن البحّار عبداللطيف القاسمي من مدرسة المصنعة من الفوز بالمركز الأول، يليه البحّار حسن الوهيبي من مدرسة بندر الروضة في المركز الثاني وأما المركز الثالث جاء من نصيب البحّار فراس النبهاني من مدرسة المصنعة.  كما تم تكريم البحّارة الواعدة سجى المخيني من مدرسة صور للإبحار الشراعي كأفضل بحّارة واعدة في هذه الفئة.

وأما بالنسبة لمنافسات فئة قوارب إلكا 4، تمكن البحّار إلياس الفضلي من مدرسة المصنعة من انتزاع صدارة الترتيب العام، يليه زميله البحّار نبراس العويسي من مدرسة المصنعة، وأما المركز الثالث فقد جاء من نصيب البحّار سليم العلوي من مدرسة صور للإبحار الشراعي، وفي فئة قوارب إلكا 6، تمكن البحّار عبدالملك الهنائي من مدرسة الموج مسقط من الظفر بالمركز الأول والبحّار محمد القاسمي من مدرسة الموج مسقط ثانياً.

وفي فئة قوارب التزلج المظلي (آي.كيو فويل) توّج البحّار عبدالمجيد الحضرمي من مدرسة المصنعة للإبحار الشراعي بطلاً في السباقات وذلك بعد منافسات قوية خاضها ضد زملائه الذي قدموا مستويات أداء قوية. وفي فئة قوارب ديام 24 حقق فريق المكّون من البحّار رعد الهادي والبحّارة ابتسام السالمية والبحّار مصعب الهادي في دفة القيادة على صدارة الترتيب العام، يليه الفريق الذي ضم كلا من البحّار عبدالرحمن المعشري وزكريا الوهابي بقيادة البحّار حسين الجابري على المركز الثاني.

في حين شهدت منافسات قوارب آر.أس فنتشر المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة منافسات محتدمة بين البحّارة المشاركين من أجل الصعود إلى منصة التتويج وإثبات قدراتهم وإمكانياتهم في ممارسة رياضة الإبحار الشراعي بكل عزيمة وإصرار، حيث تمكن القارب الذي ضمّ عادل السيابي والبحّار أحمد الشكيلي من تحقيق المركز الأول، والقارب المكون من البحّارة غالية السيابية والبحّار مالك القرطوبي على المركز الثاني.

ويستكمل بحّارة عُمان للإبحار مشاركاتهم الدولية عندما يخوضون غمار منافسات البطولة الأوروبية للأوبتمست بمدينة سوندنبورج بدولة الدنمارك خلال الفترة من تاريخ 1-5 أغسطس، ومن ثم مشاركة فريق قوارب آر.أس فنتشر للأشخاص ذوي الإعاقة في بطولة هانسا باليابان في الفترة من تاريخ 20-23 أكتوبر ، ليعود الفريق  بعدها لخوض غمار منافسات بطولة العالم لقوارب آر.أس فنتشر في منتجع بارسيلو المصنعة في الفترة من تاريخ 23-27 نوفمبر.

تعليق عبر الفيس بوك