المحروقية توجه بالاستفادة من منح البحوث الإستراتيجية

مسقط - الرؤية
قامت معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بزيارة إلى الكلية العلمية للتصميم للاطلاع على أبرز إنجازات الكلية، ومشاريعها وخططها المستقبلية.
رافق معاليها خلال الزيارة حمد بن حمود القصابي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن)، وخلود بنت جمعة الزدجالية القائمة بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الخدمات العامة، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين من البرنامج الوطني للتنويع الاقتصادي، ووزارة الثقافة والرياضة والشباب، ووزارة العمل، ووحدة متابعة وتنفيذ رؤية عمان 2040، والشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران)، بالإضافة إلى مديري العموم وعدد من المعنيين بالوزارة.
والتقت معالي الوزيرة بالدكتورة منى كمال إسماعيل عميدة الكلية، والتي قدمت عرضا مرئيا عن الكلية.
وحثت معاليها إدارة الكلية على الاستفادة من برامج ومنح البحوث الإستراتيجية التي تنضوي تحت عدد من المؤسسات الحكومية، حيث ستساهم الوزارة بدعم 50% من هذه المنح بالشراكة مع المؤسسة الأخرى، وحثت معالي الوزيرة أيضاً مؤسسات التعليم العالي على أهمية بناء تعليم ذي جودة، وتجويد برامجها وتسويقها بما يضمن استقطاب الطلبة الدوليين.
وأوضحت المحروقية أهمية ربط مشاريع الطلبة بالواقع، وتبنيها وصقلها حتى تكون مشاريع ذات نفع وفائدة، ويمكن تسويقها في الأسواق المحلية، والإقليمية، والعالمية، وهذا لن يتأتى إلا بدعم القطاعات المختلفة، وغرس روح التحدي لدى الطلبة والإيمان بقدراتهم، واتساع الفرص. 
وتفقدت معالي الوزيرة والوفد المرافق لها ورش ومختبرات الكلية للاطلاع على نماذج من أعمال الطلبة، مؤكدة ضرورة استثمار مشاريع الطلبة في صنع البرامج التوعوية والأفلام الكرتونية، والعمل مع (مدائن) لتسويق أعمال ومشاريع الطلبة عبر منصة سوق مدائن.
 

تعليق عبر الفيس بوك