"الإسكان" تدعم خطط تمكين الاقتصاد بـ19 عقد انتفاع بأراضٍ

مسقط - العُمانية

وقَّعت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، أمس، على 19 عقدًا لأراضي بحق الانتفاع بمختلف القطاعات ولعدة مواقع، بمختلف محافظات سلطنة عُمان، بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 3 ملايين ريال عُماني وبمساحة إجمالية تتجاوز 372 ألف متر مربع.

وقَّع الاتفاقيات من جانب الوزارة سعادة الدكتور محمد بن علي المطوع وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني للتخطيط العمراني بمبنى ديوان عام الوزارة.

وتنوعت الاتفاقيات التي جرى توقيعها بين إنشاء مركز للخدمات وقاعة متعددة الأغراض ومصانع لمواد البناء والخرسانة الجاهزة وتنقية المياه وطرح 22 أرضًا متاحة للمزايدة الإلكترونية بنظام حق الانتفاع على منصة "تطوير" في (3) محافظات.

وأكّد أحمد بن سعود الكمياني مدير عام الأراضي بوزارة الإسكان والتخطيط العُمراني، أنّ الوزارة ستطرح في شهر أغسطس القادم ثلاث مجموعات بنظام المزايدة بمختلف محافظات سلطنة عُمان لأراضٍ متعددة الاستعمالات منها الصناعية والتجارية ولمحطات الوقود، مُشيرًا إلى أنّ منصة "تطوير" تُتيح الفرصة للمستثمرين للمزايدة على الأراضي بطريقة رقمية شفافة وواضحة للجميع تُساعد في تعظيم العائد المالي وفتح آفاق جديدة للاستثمار في القطاع العقاري.

تعليق عبر الفيس بوك