جهود حثيثة من "القبول الموحد" لتوجيه الطلاب بالداخلية

نزوى- ناصر العبري 

تواصل مراكز الدعم جهودها لتسجيل طلبة تعليم الدبلوم العام بنظام القبول الموحد بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية، وذلك لتعزيز عملية التوجيه والإرشاد لطلبة دبلوم التعليم العام خلال فترة تعديل الرغبات في برنامج مركز القبول الموحد، حيث شُكلت فرق دعم لمتابعة إجراءات التسجيل، ويشرف على هذه المراكز قسم التوجيه المهني بالمحافظة من رؤساء أقسام ومشرفين وأخصائيي التوجيه المهني.

وقال حمد بن سالم الكندي رئيس قسم التوجيه المهني بالمحافظة، إن المحافظة بها مركزين أحدهما في مركز التدريب التربوي بولاية نزوى والآخر في مركز التدريب التربوي بولاية سمائل، لاستقبال الطلبة من الساعة الثامنة صباحا وحتى الواحدة والنصف ظهرا بالإضافة إلى استقبال اتصالات الطلبة وأولياء الأمور من خلال أرقام خصصت للدعم والمساندة.

كما أكد جاهزية المراكز في تقديم خدماتها خلال فترة تعديل الرغبات، موضحا أنه تم التواصل مع المدارس حول فترة عمل المراكز وأماكن فتحها، كما تم الاجتماع بالأخصائيين والمشرفين على المراكز، وخصصت قاعات لاستقبال الطلبة مجهزة بالحواسيب، وقاعات لانتظار أولياء الأمور، كما صدرت مجموعة من النشرات التوعوية في هذا الجانب.

وأضاف الكندي أنه تم وضع مخطط تفصيلي يساعد الطالب على كيفية ترتيب التخصصات في مؤسسات التعليم العالي وضبط وتنظيم شبكة الإنترنت وأجهزة الحاسب الآلي في قاعة استقبال الطلبة.

تعليق عبر الفيس بوك