التعامل بحسم مع المجازفين ومتعمدي عبور الأودية

مسقط - العمانية

أكّدت شرطة عُمان السُّلطانية اليوم أنها ستتعامل بحزمٍ مع كل من يعرّض نفسه والآخرين لخطر المجازفة بعبور الأودية خاصة بعد تزايد بلاغات الاحتجاز المتكررة في الفترة الأخيرة عند كل حالة جوية رغم التحذيرات بخطورة الأودية.

ووضحت أن أغلب البلاغات التي وقفت عليها فرق الاستجابة كانت نظير إهمال المجازفين بعبور الأودية وفي حالات أخرى توجد طرق بديلة ويتعمد البعض المجازفة مما يعكس حالة اللامبالاة لديه.

62dfac31216f4.jpeg
 

وأكّدت على أنّ مركز العمليات يعمل على مدار الساعة لتلقي كل بلاغات النجدة والمساندة لأي حالات طارئة أو مستعجلة، وتوجيهها لفرق الاستجابة الميدانية للتعامل معها وفق تقييم الحالة، منبهةً على عدم المجازفة وعدم اتخاذ أي قرارات فردية يمكن أن تعرض حياتهم للخطر.

ودعت شرطة عُمان السُّلطانية الجميع إلى توخي الحيطة والحذر واتخاذ الاحترازات اللازمة لتأمين ممتلكاتهم نظرًا لتأثر أجواء سلطنة عُمان بمنخفض جوي ولغزارة الأمطار المتوقع هطولها، والابتعاد عن الأماكن والمنحدرات التي تكون عُرضة لجريان الأودية وعدم المجازفة بعبورها، والانتباه للأطفال وعدم السماح لهم بالسباحة في التجمعات المائية.

كما دعت سائقي المركبات إلى ترك مسافة كافية بين المركبات أثناء السياقة في الأجواء الماطرة أو المتأثرة بتصاعد الغبار والأتربة، وتهيب بالصيادين وأصحاب القوارب عدم ارتياد البحر قبل التأكّد من حالة الجو.

62dfac3122ee4.jpeg
 

تعليق عبر الفيس بوك