إكساب الطلاب مهارات متنوعة في البرنامج الصيفي لمتحف الطفل

مسقط- الرؤية

تستمر فعاليات البرنامج الصيفي الذي ينظمه متحف الطفل بوزارة الثقافة والرياضية والشباب، بالتعاون مع مجمع السلطان قابوس الرياضي، والتي انطلقت منذ يونيو الماضي وحتى منتصف أغسطس.

وتهدف الفعاليات إلى ترسيخ القيم والصفات الحميدة في جيل النشء، كالتعاون واحترام الآخرين وتقدير الذات في نفوسهم، وتأكيد قيم الانتماء ورفع مستوى الوعي بأهمية استغلال وقت الإجازة الصيفية.

 وتنوعت أنشطة وبرامج صيف هذا العام بين الفعاليات الثقافية والعلمية والرياضية والأنشطة الحوارية والمسرح والفنون التشكيليّة والمهارات الحياتية والأمن والسلام، كما تضمنت الفعاليات ورش في الإلكترونيات وعلوم الفلك والطيران وتقنية المعلومات إضافة إلى العديد من التطبيقات المهارية المختلفة.

وأشارت سلوى بنت سيف الراشدية مشرفة متحف الطفل، إلى البرامج هذا العام تضمنت تنفيذ الورشة العلمية "رحلة إلى المريخ، وورشة فنية "كيف تجعل أدواتك مميزة بلمساتك" وورشة الرسم بالحروف لتعليم فنون الخط العربي، وورشة "اصنع حقيبتك المفضلة".

وأقيمت ورشة علمية ثقافية حول أهداف التنمية المستدامة لتعزيز الوعي لفئة الناشئة بأهداف التنمية المستدامة، وورشتان فنيتان في التصوير والإخراج والمونتاج، وكذلك ورشة تقنية الواقع الإفتراضي لتعليم تقني حديث، وورشة الروبوتات لتثقيف االناشئة بمجال الروبوتات، وورشة أخرى ثقافية رياضية بعنوان "الغوص الحر والبيئة البحرية"، بالإضافة إلى جلسة ثقافية بعنوان "جلسة مع الحكاية"، وورشة في مجال الزراعة بعنوان "أساسيات الزراعة للأطفال".

وخلال شهر أغسطس المقبل سيضم البرنامج الصيفي مختبر "فاب تك المتنقل"، والورشة العلمية "العلوم المرحة"، وورشة "أجيال البحر"، كما سيتم تنظيم ورشة في مجال الاختراع والابتكار بعنوان برمجة الطائرة بدون طيار وتهدف إلى فهم أجزاء الطائرة ووظائفها، ومعرفة استخدام مصطلحات الطيران في البرمجة، ومعرفة استخدام برنامج البرمجة للطائرات، وورشة علمية إرشادية عن طرق التعامل مع الحرائق والإخلاء، وورشة فنية بعنوان التكوين في التصوير الفوتوغرافي وتهدف إلى المساعدة على نجاح الصورة الفوتوغرافية.

كما سيتم تنفيذ فعالية رياضية عن أساسيات كرة القدم، كما ستقام ورشة الوعي البيئي بهدف الإرشاد والتوجية لنشر ثقافة الحفاظ على البيئة ومعرفة مخاطر البلاستيك والتوعية البيئية ومعرفة الحيوانات و الكائنات المعرضة للانقراض في سلطنة عُمان والعالم.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك