وكيل "الثروة الزراعية" لموارد المياه يطلع على مشاريع السدود بالظاهرة

عبري - ناصر العبري 

زار سعادة المهندس علي بن محمد العبري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه لموارد المياه، مشاريع الوزارة المنفذة بولايات محافظة الظاهرة، يُرافقه المهندس سالم بن علي العمراني المدير العام للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة، والمهندس ناصر البطاشي مدير عام تقييم موارد المياه بالوزاره، وعدد من المختصين بالوزارة.

وأكَّد سعادته خلال لقائه بالمهندسين والمختصين بقطاع موارد المياه، على أهمية تسريع أداء الخدمة للمستفيدين بالشكل المطلوب مع ضرورة المحافظة على الموارد المائية وترشيد استخدامها. مشددا على ضرورة المشاركة المجتمعية مع جهود الوزارة الرامية لتعزيز المخزون الجوفي للمياه والحد من عشوائية حفر الآبار بدون ترخيص.

كما حث سعادته على بذل المزيد من الجهد والارتقاء بالعمل والخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين.

ووقف سعادته ميدانيا على عدد من مواقع مشاريع السدود المقترح تنفيذها، ومشاريع السدود التي تنفذها الوزارة، والسدود الأهلية، التي تقوم الوزارة بالإشراف على تنفيذها لتوفير الحماية من مخاطر الفيضانات والأودية، وقد استمع سعادته من المختصين لشرح تفصيلي عن السدود  بقرى حيل الطريق والعارض بولاية عبري، كما زار مشروع سد وادي سرور بولاية ضنك، وتم الاطلاع على مشاريع سدود فلج السديريين وسد وادي العرشي وسد صدامه؛ حيث تم الاطلاع على مراحل التنفيذ والإنشاء والاستماع إلى المقترحات المقدمة من الأهالي والمستفيدين.

تعليق عبر الفيس بوك