اختبارات للباحثين عن عمل لشغل 275 فرصة بالداخلية

"العمل" تنظم اللقاء التعريفي الأول لتطبيق مبادرة "التدوير الوظيفي"

مسقط - نزوى - العُمانية

نظَّمت وزارة العمل اللقاء التعريفي الأول لتطبيق مُبادرة التدوير الوظيفي بين الجهات الحكومية، أمس، وتم خلال اللقاء استعراض آليات انتقال وتدوير الموظفين بين الوحدات الحكومية وفق ضوابط وشروط مناسبة للتدوير الوظيفي. ورعى افتتاح أعمال اللقاء سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية.

وأوضحت خالصة بنت حبيب الفارسية مديرة إدارة المُبادرة -في كلمة لها- أن التدوير الوظيفي جاء ترجمة لمضامين الرؤية المستقبلية لبناء جهاز إداري مبتكر وصانع للمستقبل ومولد للفرص، من خلال وضع البرامج والمعايير المبنية على أسس سليمة تستند على التخطيط والتنظيم والتطوير السليم. ولفتت إلى أنّ وزارة العمل تعمل على إعداد مزيد من الدراسة لإيجاد آلية واضحة ومنظمة مبنية على ضوابط وأسس موضوعية تسهم في إنجاح مبادرة التدوير الوظيفي والوقوف على أهم التحديات التي تواجه تطبيقها.

وتضمن اللقاء عرضًا مرئيًّا قدمه الشيخ محمد بن الوليد الهنائي رئيس الفريق المركزي للمبادرة تطرّق فيه إلى عدة محاور منها إعادة هيكلة الجهاز الإداري للدولة وتحليل واقع القطاع الحكومي والمتطلبات بعد تحليل واقع القطاع الحكومي ومبررات تطبيق المبادرة وفوائدها.

إلى ذلك أجرتْ وزارة العمل بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى بمحافظة الداخلية، أمس، اختبارات لعدد من الباحثين عن عمل لشغل 275 فرصة وظيفية في بعض الجهات الحكومية. وستستمر الاختبارات في القاعات المخصصة بالكلية على مدى أربعة أيام، ويتنافس فيها المتقدمون على 275 فرصة في عدد من الوزارات المطبقة لنظام التوظيف المركزي التابع لوزارة العمل.

تعليق عبر الفيس بوك