محاضرة للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية بشمال الشرقية

الرؤية- ناصر العبري

نفذت إدارة البيئة بمحافظة شمال الشرقية محاضرة تعريفية بالقرار الوزاري رقم 23/2020 بمنع استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، لموظفي الإدارة لوضع خطط الفعاليات التوعوية المقبلة، وإيجاد حلول جذرية للتخلص من الأكياس البلاستيكية.

قدم المحاضرة المهندس طارق بن حسن المعمري مدير إدارة البيئة بمحافظة شمال الشرقية، وتضمنت توضيح أسباب منع استخدام هذا النوع من الأكياس البلاستيكية التي تؤثر على صحة الإنسان والحيوان والحياة البرية والبحرية، حيث تشمل المواد البلاستيكية المُخلفات والقمامة الناتجة عن الأنشطة البشرية والمنزلية.

واستعرض المعمري البدائل للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام مثل: الفولاذ المقاوم للصدأ بديلا عن الحاويات البلاستيكية، الزجاج كمادة خاملة وآمنة للأغذية غير القابلة للتحلل الحيوي، و السيلكون كمادة مرنة من الدرجة الطبية والغذائية، والورق والكرتون كبدائل سهلة التحلل وقابلة لإعادة التدوير.

وطالب المعمري بضرورة تغيير السلوك الفردي للموظفين للحد من استخدام البلاستيك في الحياة اليومية وضرورة رفع الوعي المجتمعي للالتزام بما جاء في القرار الوزاري وذلك لأهمية صحة الإنسان والبيئة.

 

تعليق عبر الفيس بوك