ينظمها مركز "ابن فرناس"

"جيوتك" تستضيف أول دورة للتدريب على "الدرون"

مسقط- الرؤية

أَطلق مركز ابن فرناس للطائرات بدون طيار، بالتعاون مع الجامعة الألمانية للتكنولوجيا، أول دورة تدريبية "المستوى التجاري" في مجال الطائرات بدون طيار معتمدة من هيئة الطيران المدني، حيث جاء حفل التدشين تحت رعاية معالي نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني ولعبت هيئة الطيران المدني دورا إيجابيا في تسهيل مجال الطائرات بدون طيار في عمان من حيث تطوير القوانين لتنظيم تشغيل الطائرات بدون طيار بالسلطنة.

ولتقديم أفضل مستوى من التدريب والتأهيل في هذا المجال ونقل المعرفة الدولية، تعاقد ابن فرناس مع BCN Drone Center من برشلونة، والذي يعد من بين أفضل المؤسسات التعليمية في العالم في مجال التدريب على الطائرات بدون طيار لتقديم هذا البرنامج التدريبي.

وصرح الدكتور عبد الله بن علي المنيري رئيس مجلس إدارة أكاديمية ابن فرناس للطائرات بدون طيار، أن المركز يعتمد على  ثلاثة أهداف رئيسية وهي: خلق الوعي بين جميع القطاعات حول أهمية استخدام الطائرات بدون طيار، وتطوير مهارة الشباب العماني ليس فقط في تحليق الطائرات بدون طيار ولكن أيضًا في برمجتها وصيانتها وتحليل البيانات التي تجمعها ، وأخيراً للتركيز على البحث‪.

واختار "ابن فرناس" الجامعة الألمانية للتكنولوجيا كمستضيف للبرنامج التدريبي وكذلك شريكًا لهم لتعزيز البحث والتطوير في مجال تكنولوجيا الطائرات بدون طيار منذ أن كانت جيوتك من بين المؤسسات التعليمية الأولى التي استفادت من صناعة الطائرات بدون طيار بدءًا من منتدى "WeDrone" للأعمال التي نظمته قبل سنوات قليلة وبفضل خبرة أساتذتها. وسيكون البرنامج التدريبي لمدة أسبوع واحد حيث سيتم تعليم المشاركين كيفية التحكم بالطائرة بدون طيار باستخدام أجهزة المحاكاة، ومن خلال الخبرة العملية سيحصل جميع المشاركين على اعتماد وشهادة لتحليق الطائرات بدون طيار عند الانتهاء من البرنامج التدريبي.

تعليق عبر الفيس بوك