إقبال واسع على ركن جامعة مسقط بمعرض مؤسسات التعليم العالي

مسقط- الرؤية

 سجلت جامعة مسقط حضورا إيجابيا وشهدت إقبالا جيدًا من الطلبة والأهالي ورجال الأعمال، وذلك خلال مشاركتها في معرض مؤسسات التعليم العالي 2022 الذي أقيم بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وقدمت الجامعة معلومات للرد على استفسارات الحضور، مثل نوعية الدراسة بجامعة مسقط وبرامجها الأكاديمية الجديدة والسنة التدريبية الإلزامية والتي لاقت تقديرا واسعا من المجتمع وقطاع الأعمال وتنفرد بها الجامعة دون غيرها من المؤسسات الأكاديمية الأخرى، وتمثل سببا لإحداث الفرق الوظيفي للطلبة الخريجين.

وقد رصدت جامعة مسقط منذ العام الماضي تسجيل حصيلة متصاعدة لأعداد الطلبة الحاصلين على عقود عمل حتى قبل انتهاء متطلبات السنة التدريبية الإلزامية في القطاع الخاص في مختلف التخصصات وبدأت في دراسة إجراءات تعزيزية تتماشى مع أوضاعهم الوظيفية الاستثنائية في مجال دراستهم.

يشار إلى أن جامعة مسقط سوف تحتفل قريبا بتخريج الدفعة الأولى من طلبة البكالوريوس بالارتباط مع جامعة أستون البريطانية من ثلاث كليات وهي كلية الإدارة والأعمال وكلية النقل، واللوجستيات، وكلية الهندسة، والتكنولوجيا.

ويخضع الطلبة الدارسون بالسنة التدريبية الإلزامية لعام كامل من التدريب المؤسسي بهدف بناء القدرات والمهارات لدى الطلبة الخريجين في مختلف التخصصات التي يتطلبها سوق العمل، ويمكنهم من الحصول على الوظيفة القيادية وذلك عبر الشراكة المتينة بين الجامعة والقطاع الخاص.

وعبر البروفيسور خميس بن حمد اليحيائي رئيس جامعة مسقط، عن شكره للقطاع الخاص لدوره الوطني في تدريب وتأهيل خريجي جامعة مسقط والمضي بهم قدما نحو مستقبل مشرق مسلحين بالعلم والمعرفة، مؤكدا أن السنة التدريبية الإلزامية تتيح للطلاب التعرف على نطاق واسع من المعارف والخبرات المهنية المطلوبة في سوق العمل وتجهزهم التجهيز الكامل للوظيفة بشكل قوي وفاعل للتنافس على الفرص المطروحة ضمن المهن الوظيفية التي اختاروها وسعوا بنجاح إليها.

وتخطط جامعة مسقط لزيادة مشاركة الشركات الكبرى المحلية في مواضيع التأهيل والتدريب وتنمية مهارات الخريجين من حملة شهادات البكالوريوس، ومد مشاريع البحوث العلمية والأبحاث والتطوير لمختلف المجالات والاستفادة القصوى من قدرات الكادر الأكاديمي لزيادة التبادل المعرفي والتعاون في مجال التدريب لطلاب الجامعة، والاستفادة من تجارب الشركات ونتائجها الإيجابية في مشاريع التخرج الطلابية.

تعليق عبر الفيس بوك