استعراض خطط البرنامج الصيفي لطلبة المدارس بظفار

صلالة- سعود الحضري- عاصم باحجاج

عقد بمركز التدريب والإنماء المهني بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار اجتماعا للوقوف على استعدادات المديرية لتنفيذ فعاليات البرنامج الصيفي لطلبة المدارس والمقرر انطلاقه خلال أغسطس المقبل، برئاسة آمنة بنت خادم سعيد العوادية مديرة دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بتعليمية ظفار، وبحضور عدد من رؤساء الأقسام والإداريين ومشرفي الأنشطة المدرسية إلى جانب رؤساء المراكز.

تناول اللقاء عدة محاور شملت الإطار العام للبرنامج الصيفي 2022 "صيفي عودة وإبداع" وفترة وأماكن التنفيذ والتجهيزات المتعلقة بالمراكز التي تم تحديدها وهي مركز مدرسة ظفار للتعليم الأساسي للصفوف من (10 – 12) للبنين ومدرسة منبع الحكمة للتعليم الأساسي للصفوف من (5 – 12) للبنات بولاية صلالة.

كما ناقش الحضور آلية توزيع مخصصات البرنامج الصيفي لكل مركز وفق الأغراض المحددة لها ووفقاً للأعداد الفعلية للطلبة. بالإضافة إلى الأمور المرتبطة بالورش التدريبية وأوراق العمل والتغذية والنقل وأعمال الصيانة والنظافة والرحلات الترفيهية وكذلك الحوافز التي سيتم تقديمها للطلبة المشاركين.

يأتي تنفيذ هذا البرنامج الصيفي في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على استغلال أوقات الفراغ للطلبة بما هو مفيد ونافع وممتع. وذلك من خلال توفير مختلف المهارات والمعلومات الهادفة والسعي نحو تنمية القدرات وتوسيع المدارك في المجالات الثقافية والعلمية وغيرها.

 

تعليق عبر الفيس بوك