المعولي يرعى حفل تخريج دورة "الدفاع الوطني" بمعسكر بيت الفلج

مسقط - الرؤية

رعى معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، احتفال كلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية، بتخريج دورة الدفاع الوطني التاسعة، وشارك فيها عدد من كبار الضباط من أسلحة قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني، وشرطة عُمان السلطانية، والجهات العسكرية والأمنية الأخرى، إضافة لمشاركة عدد من كبار الموظفين بالوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية المدنية.

وبدأ الاحتفال -الذي أقيم بمقر الكلية في معسكر بيت الفلج- بآيات عطرة من الذكر الحكيم، ثم ألقى اللواء الركن حامد بن أحمد سكرون آمر كلية الدفاع الوطني كلمة بهذه المناسبة؛ قال فيها مخاطبا الخريجين: "أمضيتم عاما دراسيا في حرم هذا الصرح العلمي، وبذلتم الجهد الكبير والمقدر، وتميزتم بروح تقديس العمل والالتزام والسعي المستمر، وفي كلية الدفاع لدينا الثقة بإنكم ستشكلون قيمة وإضافة حقيقية في صنع القرار والقيادة الأستراتيجية.. أنتم أهل لذلك". وأضاف قائلا: "وهنا أود التأكيد على أهمية توظيف ما خرجتم به من حصيلة علمية وعملية خلال وجودكم بالدورة وإثراء منظومة التكامل والتنسيق والعمل الوطني الموحد في كافة القطاعات".

بعد ذلك شاهد معالي المهندس راعي المناسبة والحضور فيلمًا تسجيليًا للدورة التاسعة وما اشتملت عليه من برنامج دراسي تضمن ثلاثة فصول دراسية، بجانب الدراسة النظرية والتطبيقات العملية والزيارات المحلية ذات العلاقة ببرنامج الدورة، إلى جانب المحاضرات والندوات لعدد من أصحاب المعالي والسعادة والفضيلة والقادة العسكريين والأمنيين بالدولة، واستقطابها عددًا من رؤساء المنظمات والمجالس الإقليمية والدولية، والقادة العسكريين أصحاب المناصب العليا، والخبرات والمفكرين والأكاديميين، والباحثين الاستراتيجيين، وصناع القرار من داخل السلطنة وخارجها. ثم قام معالي المهندس وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات راعي الحفل بتوزيع الشهادات على المشاركين في الدورة.

تعليق عبر الفيس بوك