انطلاق مناشط المخيم الصيفي بجمعية المرأة العمانية بمسقط

الرؤية - رقية الحاتمية

انطلق بجمعية المرأة العمانية بمسقط -ممثلة في اللجنة الثقافية- المخيم الصيفي للعام الثاني، تحت شعار "صيفنا مهارة وإبداع وتفاعل"؛ من أجل تمكين أجيال المستقبل في عدة مجالات بهدف تكثيف برامج الابتكار التي تستهدف الطلاب والطالبات، وحثهم على صنع الإبداع والتفاعل لمواكبة متطلبات العصر الحديث.

ويستهدف المخيم فئة الأطفال وطلاب المدارس من عمر 9 سنوات إلى 18 سنة، إضافة لبرامج عضوات الجمعية وأولياء الأمور من الأمهات، والذي يشتمل على عدد من الورش المتنوعة في مختلف الموضوعات المفيدة والممتعة.

وقالت صفية بنت سلطان الحوسنية رئيسة اللجنة الثقافية بجمعية المرأة العمانية بمسقط: إنَّ المخيم يهدف لتحقيق جملة أهداف؛ أهمها: بناء شخصية قيادية قادرة على الابتكار والإبداع وتعزيز الهوية الوطنية والمحافظة على القيم والمبادئ، إلى جانب تحمل المسؤولية واستثمار وقت الفراغ وتطوير التعلم الذاتي واكتشاف المواهب ودعمها وتنمية مهاراتهم.

وتابعت الحوسنية: إن تنظيم مثل هذا المخيم يأتي في إطار المخطط السنوي لجمعية المرأة العمانية بمسقط سعيا منها لتمكين المشاركين وتنمية قدراتهم وصقل مهاراتهم وطاقاتهم الفكرية والإبداعية واستقطاب الكفاءات العمانية من المؤسسات المشاركة ومن عضوات الجمعية المشاركات في تقديم عدد من الورش التدريبية، آملين أن يحقق المخيم أهدافه المرسومة له.

وسيشتمل على برامج متعددة لتنمية مهارات التفكير والمهارات العلمية والثقافية والإبداعية والتكنولوجية والفنون التشكيلية وبرامج دينية وقيمية، كما يتضمن برامج رياضية وترفيهية وزيارات ميدانية، بلغ عددها 19 برنامجا وورشة في مختلف الموضوعات.

تعليق عبر الفيس بوك