بعد العرض القوي أمام "الفراعنة" رغم الخسارة

"أحمر الشباب" في مواجهة "نجوم المحيط" لتجديد آمال الوصول للدور الإقصائي بـ"كأس العرب"

...
...
...

 

 

الرؤية - أحمد السلماني

يلتقي منتخبنا الوطني للشباب، غدا الأحد، الصومال؛ لتجديد آماله في بلوغ الدور الإقصائي من بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عاما، وذلك على ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية بمدينة أبها السعودية، والتي تستضيف البطولة خلال الفترة من 20 يوليو الجاري وحتى 2 أغسطس المقبل.

وخسر منتخبنا لقاءه الإفتتاحي بصعوبة أمام المنتخب المصري، بهدف، بعد عرض قوي للأحمر. ويأتي لقاء غدا لتجديد الآمال شريطة تحقيق الفوز على الصومال وانتظار ما تسفر عنه نتائج باقي المحموعات، إذ يتأهل أوائل كل مجموعة من المجموعات الست وأحسن منتخبين من أصحاب المركز الثاني.

وفي المقابل، ربما يشكّل المنتخب الصومالي للشباب عقبه وخطورة على منتخبنا بحكم الغموض الذي يكتنف مشاركته مع شح المعلومات عن هذا المنتخب الشاب، إذا تعتمد الصومال على لاعبيها المحترفين خارجيا وخاصة في آوروبا.

وأشاد مدرب منتخبنا الوطني للشباب الإسباني خوان ديفيد مانسيلا، بالمستوى الذي ظهر به اللاعبون في المواجهة الأولى أمام منتخب مصر، وأكد عزمهم على تحقيق نتيجة إيجابية غدا. وقال: "قدمنا مباراة جيدة في الجولة الأولى، وكنا الطرف الأفضل في أغلب الفترات، وسنحت لنا العديد من الفرص المحققة التي لم نحسن استغلالها كما يجب"، وأضاف: "ظهر اللاعبون بشكل جيد، ولكن تفاصيل صغيرة تسببت في خسارتنا.. وقفنا جيدا على تفاصيل المباراة الماضية، لمعالجة الأخطاء وتحسين مستوى الأداء الفني للمجموعة".

وحول مباراة المنتخب الصومالي، قال: "الفرصة لا تزال سانحة للعبور، علينا الظهور بشكل أفضل وتحقيق الفوز للحفاظ على أمل التأهل للمرحلة الثانية.. لدينا مجموعة مميزة من اللاعبين، وهم قادرون على المضي بعيداً في مشوار البطولة". وواصل الإسباني حديثه: "بطولة كأس العرب مرحلة مهمة من مراحل الإعداد، ويجب علينا استغلالها كما يجب.. الاحتكاك الدولي أمام منتخبات جيدة يمنحك مساحة أكبر للعمل والبناء لما هو أهم في القادم". مختتما: "حققنا مكاسب عديدة من مشاركتنا الحالية، وسنسعى للحصول على أكبر فائدة لخدمة خطتنا وعملنا القادم والأهم، في تصفيات كأس آسيا".

تعليق عبر الفيس بوك