بالصور.. افتتاح فعاليات "أجواء الخريف" بحديقة صلالة العامة

...
...
...
...
...
...
...
...

ظفار - الرؤية

رعى صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار مساء يوم الخميس حفل افتتاح فعاليات حديقة صلالة العامة ( فعاليات أجواء الخريف )، والتي تقام ضمن فعاليات خريف ظفار 2022م وتبدأ من 15 يوليو وتستمر حتى 31 أغسطس المقبل بتنظيم من جمعية المرأة العُمانية بصلالة وبالتعاون مع بلدية ظفار واللجنة الرئيسة لفعاليات خريف ظفار 2022.

وتعد فعاليات مهرجان أجواء الخريف من الفعاليات والمناشط المتعددة والمتنوعة التي سيشهدها ( مهرجان خريف ظفار 2022م ) المتواجدة في العديد من المواقع السياحية والأثرية والتاريخية والحضارية بولايات محافظة ظفار.

وقدمت عدة فعاليات متعددة ومتنوعة في حديقة صلالة العامة منها: اللوحة الترحيبية التي قدمتها براعم جمعية المرأة العمانية في صلالة بمصاحبة فرقة المقابيل من كلمات وألحان أمجد البادي، ثم لوحات البرعة والشرح، والربوبة لفرقة سمهرم الشعبية، ولوحة اليولة لفرقة المقابيل، وأيضاً اللوحة الختامية التي قدمتها براعم الجمعية، إضافة إلى الفرق الشعبية المشاركة.

وقالت نور الغسانية رئيسة جمعية المرأة العمانية بصلالة: "إن الهدف من تنظيم هذه الفعاليات بحديقة صلالة العامة لخدمة المجتمع والاستفادة العامة ومساندة الشباب الباحثين عن عمل، وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذوي الاحتياجات الخاصة، مضيفة أن عدد زوار الحديقة بلغ 3698 زائراً، وفعاليات هذا العام جميعها جديدة وتُعرض لأول مرة؛ حيث توجد عروض لبعض الشباب الموهوبين في العزف والغناء لإبراز مواهبهم، ويوجد ركن اللبان الذي يضم نماذج لأشجار اللبان والأشجار النادرة التي تشتهر بها المحافظة، وبجانب كل شجرة توضيح فوائدها مثل: شجر الصبار، والسحل، والحناء، وأكاسيا وغيرها. كما يوجد المسرح، وركن الرسم على الهواء لهواة الرسم والمشغولات الفنية الذي يضم العديد من الرسامين الشباب، ولعبة السلم والثعبان الأرضية، بالإضافة إلى ركن للرماية.

وذكرت الغسانية أن لأول مرة توجد أركان مخصصة للنساء وركن مدينة الأحلام والحجامة وركن صناعة الحلوى، كما يوجد العديد من الأكشاك المتنوعة لبعض الشباب؛ حيث تم التركيز على فئة الشباب في فعاليات الحديقة.

وتضم حديقة صلالة العامة معارض نسائية متنوعة، ومتاجر بيع الهدايا والفخاريات، ومنطقة الألعاب عروضا بهلوانية، بالإضافة إلى مطاعم ومقاهٍ وأكشاك، ومسرح لفعاليات الأطفال الذي يتضمن مسابقات وبرامج للأطفال.

كما تشمل الحديقة ألعاب الخفة والاستعراض، ولعبة المتاهة بـ(25) بابًا، وعروض النوافير المائية، و"حديقة السعادة العامة" تشارك فيها الجاليات بمحافظة ظفار خاصة الجالية السودانية، والأردنية، وبها مسرح للفعاليات والمسابقات والبرامج المتنوعة، والسيرك المتنقل، كما توجد العديد من الفعاليات والمناشط في حديقة طاقة العامة ومنطقة دربات.
 

تعليق عبر الفيس بوك