منتخبنا سيواجه الصومال في 24 يوليو

"الأحمر الشاب" يواجه الفراعنة في كأس العرب تحت 20 عاما.. غدا


الرؤية- أحمد السلماني

يستهل منتخبنا الوطني للشباب غدا الخميس مشواره في بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عاما بلقاء شقيقه المصري وذلك على ملعب نادي ضمك بمدينة أبها السعودية والتي تستضيف البطولة خلال الفترة من 20 يوليو الجاري وحتى 2 أغسطس القادم.

واستعد الأحمر الشاب لهذه البطولة من خلال معسكر داخلي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وذلك خلال الفترة من 10 - 18 يوليو الجاري، لعب خلاله مواجهتين مع شقيقه الفلسطيني، فاز في الأولى بهدف وكرر فوزه في الثانية 2 / 1 قبل السفر لمدينة أبها السعودية.

وبدأ منتخبنا الوطني تحضيراته للمشاركة في بطولة كأس العرب والتصفيات الآسيوية المقرر إقامتها في سبتمبر القادم في سلطنة عمان، خلال مارس الماضي، من خلال إقامة معسكرات استكشافية، وتواصل الإعداد حتى الوصول للقائمة النهائية للاعبين، حيث وقع الاختيار على 23 لاعبًا، وجميعهم في جاهزية تامة عدا اللاعب المعتصم السمين الذي يواصل تدريباته انفراديا بعد الإصابة التي تعرض لها في التدريبات.

وأكد مدرب منتخبنا الوطني للشباب الإسباني خوان جوردو مانسيلا، أن الفريق في أتم الجاهزية للمشاركة، مضيفا: "أعددنا الفريق بشكل جيد للمشاركة، بكل تأكيد لن تكون بطولة سهلة، حيث إنها تضم عددا من المنتخبات الكبيرة ونحن نحترم الجميع".
وعن منتخبات المجموعة الرابعة التي يتواجد فيها الأحمر، قال "مجموعة ليست سهلة؛ المنتخب المصري أحد أبرز المرشحين، ويجب احترام المنتخب الصومالي كذلك، علينا أن نطبق كل ما تدربنا عليه خلال المرحلة السابقة، من أجل الظهور بشكل جيد وتحقيق النتائج الإيجابية".

وأضاف الإسباني "الجميع بذل جهدا كبيرا للتحضير والاستعداد للمشاركة العربية والتصفيات الآسيوية، وعلينا أن نترجم كل ما عملنا من أجله سابقا، والبداية من هذه البطولة".

وغادرت بعثة منتخبنا البلاد مساء الأحد، حيث حظيت باستقبال رسمي لدى وصولها مطار أبها الدولي، ويركز الجهاز الفني على زيادة معدل اللياقة البدنية لدى اللاعبين وتطبيق بعض التدريبات الخفيفة بهدف المحافظة على ما تم تنفيذه في التدريبات.

واختار المدرب الإسباني خوان ديفيد جوردومانسيلا 23 لاعبا لهذه البطولة عندما يواجه مصر ومن ثم سيواجه منتخبنا الصومال يوم الأحد 24 يوليو على ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية.

وتدخل بطولة كأس العرب للشباب ضمن برنامج إعداد المنتخب للمشاركة في التصفيات الآسيوية القادمة المؤهلة لنهائيات كأس آمم آسيا للشباب التي تستضيفها سلطنة عمان خلال الفترة 10 إلى 18 سبتمبر القادم، حيث يلعب منتخبنا في المجموعة السابعة والتي تضم بجواره منتخبات تايلاند والفلبين وأفغانستان ويتأهل أول المجموعة بالإضافة إلى أفضل 5 منتخبات تحقق المركز الثاني.

وأسفرت القرعة عن 6 مجموعات، تضم كل منها 3 منتخبات حيث جاءت منتخبات السعودية، موريتانيا ومنتخب العراق في المجموعة الأولى وضمت المجموعة الثانية منتخبات الإمارات والأردن واليمن وحلّت منتخبات الجزائر ولبنان وليبيا في المجموعة الثالثة، وسيلعب منتخبنا للشباب بالمجموعة الرابعة برفقة منتخبات مصر والصومال وفي المجموعة الخامسة منتخبات تونس والبحرين وجيبوتي، وفي المجموعة السادسة تلعب منتخبات المغرب والسودان وفلسطين.

 

تعليق عبر الفيس بوك