مؤكدا تنظيم بطولة عربية لمختلف الأعمار في القاهرة

الكشري يشيد بتنظم البطولة العربية للسباحة بالجزائر ويلتقي بعثة منتخبنا الوطني

مسقط- الرؤية

عقد طه بن سليمان الكشري رئيس الاتحاد العربي للسباحة، مؤتمرا صحفيا بمدينة وهران الجزائرية قبيل انطلاق منافسات البطولة العربيه الخامسة للسباحة للإعلان عن تفاصيلها وعدد الدول المشاركة، بحضور رئيس الاتحادية الجزائرية للسباحة.

وكشف الكشري عن مشاركة 12 دولة عربية في البطولة التي تقام بمشاركة أكثر من 220 سباحا وسباحة في جميع المنافسات، كما تحدث عن خطط وبرامج  الاتحاد العربي للسباحة المستقبلية وإنجازاته السابقة، مشيدا بالمرحلة السابقة للاتحاد المنتخب مؤخرا في الدار البيضاء والذي وضع أجندة ثرية للبطولات والمنافسات والأحداث العربية، لتطوير ورفع مستوى السباحة في الوطن العربي ليتمكن سباحي العرب من المنافسة في البطولات القارية والدولية.

وأشاد رئيس الاتحاد العربي للسباحة بالتجهيزات الكبيرة التي وضعها الاتحاد الجزائري للسباحة ومسؤولي ولاية وهران الجزائرية لإنجاح البطولة العربية في نسختها الخامسة والتي تشهد تصاعدا وإقبالا كبيرا في عدد المشاركين وهو ما يؤكد على الاهتمام العربي الواسع لتطوير رياضة السباحة.

وكشف الكشري عن باكورة البطولات العربية للمراحل والأعمار السنية والتي ستقام  بالعاصمة المصرية القاهرة في شهر سبتمبر القادم والتي من المتوقع مشاركة أكثر من 15 دولة  عربية ولأول مره أكثر من 200 لاعب وسباح، في منافسات السباحة القصيرة وكرة الماء والغطس، مضيفا أن الاستعدادات والتنسيق جارية بين الاتحادين العربي والمصري لتقديم نسخة نموذجية لبطولات السباحة.

وكان الكشري رئيس الاتحاد العربي للسباحة قد وصل  لمدينة وهران الجزائرية لحضور البطولة العربية الخامسة للسباحة للعموم وكان في استقباله أمين عام ولاية وهران وبمعيته رئيس الاتحادية الجزائرية للسباحة ومدير عام الرياضة والشباب بالولاية، وزار المنشآت الرياضية الجديدة التي افتتحت مؤخرا واستضافت دورة ألعاب البحر المتوسط وتستضيف حاليا منافسات البطولة العربية الخامسة، بالإضافة الموقع الرئيسي بمدينة وهران والذي ستقام فيه منافسات البطولة العربية للسباحة الطويلة "5 كلم" في اليوم الخامس للبطولة.

والتقى طه الكشري رئيس الاتحاد العماني للسباحة ببعثة منتخبنا الوطني المشاركة في البطولة، وحثهم لبذل مزيد من الجهد لتمثيل السلطنة التمثيل المشرف وتحقيق نتائج متقدمة.

تعليق عبر الفيس بوك