تعزيزًا للشراكة مع المجتمع والقطاعات الوطنية المختلفة

"متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040" تدشن موقعها الإلكتروني ضمن الخطة الاتصالية للوحدة

مسقط - العمانية

أطلقت وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 موقعها الإلكتروني (www.oman2040.om)، الذي يمكّن المختصين والمهتمين والباحثين من الاطلاع على النسخة النهائية من وثيقة الرؤية، والتعرف على البرامج الوطنية، ومنهجيات عمل الوحدة في متابعة وتقييم الأداء.

ويحتوي موقع الوحدة على مجموعة من الأقسام، يأتي في مقدمتها قسم خاص بسلطنة عُمان تاريخًا وحضارةً وثقافةً وموقعًا جغرافيًّا، وقسم خاص باستعراض مبسّط لرؤية "عُمان 2040" بمحاورها وأولوياتها الوطنية ومؤشراتها وبرامجها الوطنية منذ انطلاقها مطلع العام 2021. كما يحتوي الموقع على قسم يعرّف بالوحدة يضم كلمة معالي الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040، ونبذة عن إنشاء الوحدة واختصاصاتها ورؤيتها ومهمتها وقيمها، ومنهجياتها في متابعة ودعم جهود تحقيق رؤية عُمان 2040، والإطار المعتمد لتطوير برامج الرؤية، ومنصات تطوير القطاعات.

ويضم الموقع قسمًا خاصًّا بالإصدارات، يشمل وثيقة الرؤية والتقارير السنوية والكتيبات التعريفية، وسيكون مرجعًا لما يصدر عن الوحدة من تقارير، وقسمًا خاصًّا بالمشاركة المجتمعية يمثل منصة للمشاركة المجتمعية والتي من المؤمل تدشينها في وقت لاحق هذا العام، إضافة إلى المركز الإعلامي لأخبار وفعاليات الوحدة، إلى جانب قسم خاص للتواصل وتقديم المقترحات، كما يضم موقع الوحدة أيقونات خاصة بحسابات الوحدة على منصات التواصل الاجتماعي لتمكين متصفحي الموقع من متابعة ما تنشره الوحدة على كافة الوسائط الإعلامية.

وأوضح علي بن سالم الرواحي المشرف العام على التواصل والإعلام بالوحدة، أن إطلاق الموقع يأتي ضمن الخطة الاتصالية للوحدة لهذا العام؛ تعزيزًا للشراكة القائمة بين الوحدة والمجتمع وبينها وبين القطاعات الوطنية المختلفة. وأضاف أن الوحدة استكملت بناء منظومة العمل الخاصة بها بما تنطوي عليه من منهجيات تحليل وتخطيط وتطوير ومتابعة وتقييم في إطار حوكمة تعزز كفاءة وفاعلية الوحدة وتمكنها من أداء أدوارها المنوطة بها وفقًا للمرسوم السلطاني رقم 100/2020 القاضي بإنشاء الوحدة وتحديد اختصاصاتها.

يُذكر أنه تمت مراعاة أن يلائم تصميم الموقع مختلف أجهزة الحاسب الآلي المكتبية والحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف النقالة، وستقوم الوحدة لاحقًا بإدراج ميزة القارئ الصوتي للموقع باللغتين العربية والإنجليزية ولغة الإشارة لذوي الإعاقة السمعية والبصرية لتمكينهم من التعرف على الرؤية والوحدة ومتابعة أخبارها.

تعليق عبر الفيس بوك