ورشة حول "جرائم السوشيال ميديا" لطلابنا المبتعثين ببريطانيا

الرؤية - ناصر العبري

نفذت أكاديمية الوسيط العالمية ورشة لتنمية الذات والتعرف على جرائم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، قدَّمها الدكتور أحمد بن سعيد الجهوري المحامي والمستشار القانوني، للطلاب العمانيين المبتعثين بالمملكة المتحدة.

وتطرق الجهوري إلى العديد من المشكلات القانونية التي من الممكن أن يقع فيها المستخدم دون علم وكيفية التعامل معها، ووجه الطلبة بالتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي بحذر وممارسة هذه التطبيقات بشكل آمن، مع تقديم بعض الأمثلة لها، كما تطرقت الورشة إلى القوانين الدولية وحقوق الطفل .

كما تناول أهمية الاجتهاد في طلب العلم واستثمار الطالب وقته في بريطانيا قدر الإمكان لما يعود عليه بالفائده له وللوطن بشكل عام. وأشاد الجهوري بدور الأكاديمية في رعاية الطلبة وتمكينهم في جميع المستويات العلمية والقيادية والتنظيم الاحترافي لقضاء صيف استثنائي في أجواء بريطانيه ممتعه.

وقال أحمد بن زاهر العلوي الرئيس التتنفيذي للأكاديمية: إنَّ صيف هذا العام كان مميزاً جداً وحافلاً بالعديد من الأنشطة والبرامج التعليمية والقيادة. كما أن البرنامج اهتم بتنمية شخصية الطالب وإكسابه خبرات قيادية عمليه، إلى جانب تعلم الطالب مهارات اللغة الإنجليزية وسط بيئة صحية وبأرقى المعاهد العالمية.

فيما قال الطالب قصي البوسعيدي -أحد الطلاب الملتحقين بالبرنامج: إنَّ البرنامج المنفذ من قبل الأكاديمية مفيد، وزيارتنا لمختلف المدن العريقة في بريطانيا كمدينة لندن ومدينة أكسفورد وغيرها إضافة كبيرة وفرصة لنا.

تعليق عبر الفيس بوك