برنامج تدريبي بـ"العدل" حول "حقوق الخبير أمام المحاكم"

مسقط - الرؤية

أقامتْ وزارة العدل والشؤون القانونية -ممثلة بالمديرية العامة للشؤون العدلية (دائرة الخبراء)- وبالتعاون مع المعهد العالي للقضاء، برنامجًا تدريبيًا للخبراء الذين تمَّ قيدهم حديثا في اجتماع لجنة شؤون الخبراء لهذا العام، والبالغ عددهم 50 خبيرا بعنوان: "حقوق وواجبات الخبير أمام المحاكم وجهات التحقيق والجهات ذات الاختصاص القضائي في ضوء قانون الإثبات الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 68/2008، ولائحة تنظيم أعمال الخبرة الصادرة بالقرار الوزاري رقم 52/2022".

وقدم البرنامج المحامي الدكتور عوض بن عبدالله الحرملي، وبحضور عدد من المسؤولين في الوزارة، حيث يستمر البرنامج التدريبي لمدة 4 أيام، يقام في مبنى عام الوزارة.

ويهدف البرنامج إلى تأهيل الخبراء الجدد قبل ممارستهم لأعمال الخبرة أمام المحاكم وجهات التحقيق والجهات ذات الاختصاص القضائي، من خلال طرح عدد من المحاور المهمة، منها التعريف القانوني والفني لتقرير الخبرة، ومشتملاته وحقوق الخبير وواجباته في إطار قانون الإثبات ولائحة تنظيم أعمال الخبرة المشار إليهما. ويأتي هذا البرنامج في إطار التعاون القائم بين وزارة العدل والشؤون القانونية والمعهد العالي للقضاء ضمن البرنامج والخطط التدريبية المستمرة في تنمية مهارات الخبراء الجدد، وتنفيذا لأحكام لائحة أعمال الخبرة.

تعليق عبر الفيس بوك