مناقشة آفاق الفرص الاستثمارية بمنطقة النجد الزراعية

صلالة - العمانية

ناقشَ مكتب تطوير منطقة النجد الزراعية بمحافظة ظفار، خلال اجتماعه مع الجمعية الزراعية العُمانية، أمس، الفرص الاستثمارية والتحديات والخطط المستقبلية لتطوير المنطقة الزراعية الواعدة في المحافظة.

وقدّم الدكتور خالد بن سالم المشيخي المدير العام المساعد لشؤون السدود والمكلف بتسيير أعمال مكتب تطوير منطقة النجد الزراعية بمحافظة ظفار، عرضًا مرئيًّا؛ استعرض خلاله الوضع الراهن لمنطقة النجد وأبرز التحديات وأهداف الوزارة لتقليص الفجوة في الأمن الغذائي وزيادة الدخل على المستوى الوطني. كما تطرق إلى إنشاء منطقة لوجستية لدعم المزارعين وتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص لإنشاء مشروعات استثمارية فضلا عن إشراك الجمعيات الزراعية في البرامج والسياسات لتعظيم الفائدة.

وناقش الاجتماع كذلك اشتراطات عقود الانتفاع للأراضي الزراعية وأهم الأولويات التي يتطلب الوقوف عليها والحلول المقترحة لتطوير منطقة النجد الزراعية والتشريعات القانونية.

حضر الاجتماع المهندس راشد بن سعيد الغافري مدير عام المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة ظفار، وعدد من مسؤولي المديرية وأعضاء فرع الجمعية الزراعية العُمانية بمحافظة ظفار وأصحاب المزارع بمنطقة النجد.

تعليق عبر الفيس بوك