فعاليات متنوعة بـ"ملتقى قيظ الثالث" في نخل

نخل - حارث البحري

بدأ ملتقى قيظ في نسخته الثالثة بولاية نخل في محافظة جنوب الباطنة، والمقام بمدرسة أمامة بنت الحارث للتعليم الأساسي بنخل، وهو برنامج تطوعي يُشرف عليه ويديره مجموعة من الشباب التربويين ومجموعة من أفراد المجتمع.

والملتقى ينفذ خلال أسبوعين ويستهدف الأطفال من 14 إلى 17 سنة، وعلى أساس العمر تم اختيار مواضيع البرنامج.. وما يُميز "قيظ" هذا العام تركيزه على الجانب العملي التطبيقي بجانب النظري، واستهدف البرنامج 60 طالباً وطالبة، وسعت إدارة البرنامج إلى استقطاب كفاءات وخبرات لتنفيذ البرنامج، كما تتضمن فعاليات المهرجان: مسابقة العمل التطوعي بالولاية، ودورة في السباحة لأطفال لأسر محدودي الدخل والأيتام، ودورة مبسطة لأكاديمية كرة القدم للأشبال، ودورة في فن الإتيكيت المطبخي بالتنسيق مع جمعية المرأة العمانية بنخل.

وقال سعيد بن هلال الكندي مشرف الملتقى: ارتأت إدارة البرنامج اختيار مواضيع تلامس شغف المستهدفين والتي تصقل المهارات وتنمي المواهب؛ ففن المناظرات الذي كان مستهل انطلاقة البرنامج يلاقي انتشاراً واسعاً واهتماماً لافتاً في السنوات الأخيرة بالسلطنة، وتم إنشاء مركز مختص باسم مركز مناظرات عمان، وتم تخصيص مساحة لورش تختص بالتصوير والتصميم والخط العربي والرسم والمكياج السينمائي ومسرح الطفل، كما تم تخصيص رحلة ترفيهية علمية.

تعليق عبر الفيس بوك