فعاليات هذا العام تضمنت القرية التراثية وأركانا تعليمية وتقنية حديثة

بدعم من "التراث والسياحة".. اختتام مهرجان مربط بهلا للخيول العربية الأصيلة

...
...
...

بهلا - ناصر العبري

اختُتِمتْ بمربط بهلا للخيول العربية الأصيلة، بمنطقة الفتح بولاية بهلا، فعاليات المهرجان، الذي استمر لمدة ثلاثة أيام، وبدعم من وزارة التراث والسياحة.

واشتمل المهرجان على عروض الخيل التقليدية، وعرض المهارات الخطيرة والتقاط الأوتاد وفقرات الفرسان الصغار، بمصاحبة الفنون الشعبية، في جو مليء بالفرح، وفيه توافد الجمهور لشراء الألعاب والمأكولات والمعروضات من التحف والهدايا.

ومن الفعاليات التي أقامها المربط، مسابقات المسرح والعروض المتنوعة والمسابقات ومشاركة فريق الكاراتيه بالولاية مع وجود سحوبات يومية على جوائز قيمة إلى جانب توافر ألعاب هوائية وكهربائية ودراجات رملية وركوب الخيل للأطفال وغيرها.

كما شهد المهرجان إقامة القرية التراثية التي تضمنت الحرف التقليدية وأركان تعليمية وتقنية حديثة وابتكارات واختراعات، وأركان خيرية منها لفريق بهلا الخيري وركن مبادرة سياج حول الولايات من البرنامج الوطني لتعزيز الوعي بالسرطان التابع لكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة السلطان قابوس، والركن الصحي بإشراف مجمع أوزون الطبي التخصصي. وقد تميز موقع المهرجان بسهولة الوصول من جميع الولايات ووجود مواقف وممرات واسعة ومصلى للرجال والنساء ومقهى وأماكن جلوس للزوار، ووجود محمية الحيوانات والخيول متنوعة. وشارك في رعاية ودعم المهرجان وزارة التراث والسياحة وبنك ظفار وعيادة انفينيتي والشركة الوطنية للتوزيع وفيافي بهلا لتنظيم الحفلات ورحب لخدمات الأفراح.

تعليق عبر الفيس بوك