"الاتحاد" يتجاوز أزمة إسقاطه "بشكل مُؤقت"

حل لجان "اتحاد الطائرة" وقبول استقالة 4 أعضاء بمجلس الإدارة "دفعة واحدة"

الرؤية - أحمد السلماني

عقد مجلس إدارة الاتحاد العماني للكرة الطائرة اجتماعًا طارئًا بحضور رئيس مجلس الإدارة وبقية الأعضاء، حيث ناقش المجلس استقالة عدد من اعضائه؛ وهم: سالم بن مبارك الجابري، وقيس بن حامد السعيد، وسعادة بنت سعيد العزرية، وعيسى بن عبدالله البلوشي.

ووافق مجلس الإدارة على قبول استقالة الأعضاء الأربعة.

كما قرر المجلس حل جميع اللجان العاملة بالاتحاد وإعادة تشكيلها من جديد.. وفجَّر 5 من أعضاء مجلس الإدارة مفاجأة بتقديمهم للاستقالة؛ مما يمهد لإسقاط المجلس وفقا للائحة المنظمة لعمل الاتحاد.

وتراجع سالم البلوشي عن قرار الاستقالة، وبالتالي تجاوز مجلس إدارة الاتحاد هذه الأزمة ولو بشكل مؤقت.

وفي ذات السياق، أكَّد سالم الجابري نائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة المستقيل، أنَّ الاستقالة الجماعية لخمسة من أعضاء مجلس الإدارة غير مسبوقة ولدوافع انفراد واستئثار رئيس المجلس بالقرارات وبمفاصل عمل دورة عمل الاتحاد.

وأضاف في تصريح خاص بـ"الرؤية" أنَّ هذا القرار الصعب والجريء جاء بعد استنفاد كافة الحلول واصرار الرئيس على منهجيته بالتفرد في اتخاذ القرارات، وتمسكّه بترؤس اللجان المختلفة داخل الاتحاد والمناصب خارجه. وأضاف: إنَّ من جملة مآخذنا على رئيس مجلس الإدارة تهميشه لأعضاء المجلس واستعانته بمستشارين من خارجه في رسم سياسة عمل الإتحاد وإدارة اللعبة؛ لذا ارتأينا نحن الأعضاء الخمسة تقديم الاستقالة حتى لا تتعمق الأزمة، وبما لا يؤثر على اللعبة وتوسيع قاعدة ممارسيها وتطور أداء المنتخبات الوطنية.

ونفى الجابري ما ينسب إليه من تدخلّه وبعض أعضاء مجلس الإدارة في فرض أسماء بعينها بالأجهزة الفنية للمنتخبات وبعض اللاعبين، وقال "أدرك يقينا أنَّ هذا أمر سلبي جدا ويؤثر على تطور اللعبة والمستويات الفنية للمنتخبات، ولكن إن كانت هناك كفاءات فنية أو لاعبين بمستوى فني، فلا بأس من الاستعانة بها، فهل يظلم ابن مدرب مثلا من الوصول للمنتخبات لمجرد أن والده هو المدرب"!!!

تعليق عبر الفيس بوك