"خريفنا شبابي".. 12 برنامجا تدريبيا لجعل الموسم استثنائيا

صلالة - العُمانية

بدأت، أمس، بمجمع السلطان قابوس للثقافة والترفيه بصلالة الفعاليات والبرامج التعليمية والثقافية والفنية والترفيهية الموجهة للشباب، والتي ينظمها مركز الشباب للفئات العمرية من 15 إلى 34 سنة، ضمن حملة "خريفنا شبابي"، من 17 يوليو إلى 18 أغسطس المقبل ولمدة شهر.

ويشتمل برنامج الفعاليات على أكثر من 12 برنامجًا تدريبيًّا موجهة للشباب في محافظة ظفار تزامنا مع موسم خريف ظفار 2022م؛ حيث تضم قائمة البرامج تحديات شبابية؛ أهمها: مسابقة البحث عن الكنز، والبولينج، والكاراتيه، إضافة إلى حزمة برامج مهارية (جرب مهارة) وهي مهارة التصميم والتغليف، ومهارة صناعة الخزف والفخاريات في إطار الاهتمام بالصناعات الحرفية العمانية وتطويرها.

كما يتضمن برنامج الفعاليات برامج تدريبية مثل برنامج "كُن رياديا" بالشراكة مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى برامج خاصة للتصوير والسباحة والتصميم الهندسي والطباعة ثلاثية الأبعاد، وبرنامج تدريبي تخصصي لمدة شهر يستهدف تدريب الشباب على شهادة معتمدة من سيسكو في تخصص الشبكات شهادة (CCNA).

وتأتي حملة خريفنا شبابي ترجمة لأداور مركز الشباب باعتباره مساحة شبابية ابتكارية متكاملة داعمة للفكر الإبداعي والريادي لدى الشباب ومشجعة للتواصل واكتساب الخبرات في مختلف المجالات بهدف استغلال أوقات الشباب وبناء المهارات والمواهب وتنمية الإبداعات الشبابية لخدمة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك